تجربتي مع تذويب الفيلر

تجربتي مع تذويب الفيلر ، إن القيام بإزالة الفيلر والتخلص منه من الأمور التي تشغل بال بعض السيدات، حبث يوجد العديد من الطرق لتذويب الفيلر بالمنزل و لكن يوجد العديد من الطرق الخاطئة لتذويب الفيلر والتي قد تؤدي لنتائج عكسية، كحدوث تورمات شديدة وانتفاخات والتهابات في المكان المحقون بالفيلر، ففي مقالنا هذا سيتم الحديث عن الفيلر وعن المواد المستخدمة في عملية الحقن ، كما سيتم تناول بعض النصائح لنجاح عملية حقن الفيلر، كما سيتم الحديث عن بعض الطرق التي يتم استخدامها لإزالة وتذويب الفيلر .

ما هو الفيلر؟

الفيلر هو مادة يتم حقنها تحت الجلد دون الحاجة للتخدير أو للتدخل الجراحي، و هذه المادة تقوم بشد البشرة و إخفاء التجاعيد والترهلات، كما أنها تستعمل لتكبير جزء من الوجه أو الجسم. هناك العديد  من المواد المستخدمة في عملية حقن الفيلر وهي كالتالي :

حمض البولي لاكتيك

يعتبر حمض البولي لاكتيك من أفضل المواد المستخدمة في حقن الفيلر، ومن مميزاته أنه يقوم بتحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين الذي يعمل على شد البشرة و يجعبها مرنة، وتيتم ظهور النتائج بشكل تدريجي  بعد جلسة الحقن على مدار عدة شهور.

حمض الهيالورونيك 

حمض الهيالورونيك مادة طبيعية تعمل على ترطيب البشرة عن طريق زيادة امتصاص البشرة للماء، و يتم استخدامه كي يتم القضاء على التجاعيد ونفخ الخدود،  و هذا الحمض موجود في الجسم بشكل طبيعي لذلك هناك اقبال من قبل الكثير من الناس على استخدام هذا النوع من أنواع الفيلر، حيث يتقبله الجسم و من النادر اًن يعاني الشخص من حساسية تجاهه.

نصائح لنجاح الفيلر

فيما يلي بعض النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار كي يتم نجاح عملية الحقن بالفيلر :

  •  ينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة 3 أيام بعد عملية حقن الفيلر، والحرص على استخدام كريم واق من الشمس، حيث أنه تكون البشرة معرضة للالتهاب بعد القيام بعملية الحقن وأِشعة الشمس قد تزيد من هذا الالتهاب.
  • عدم تناول بعض الأدوية بعد عملية الحقن مثل المسكنات والأسبرين وفيتامين هـ  حتى لا تظهر كدمات في مكان الحقن حيث أن تلك الأدوية تزيد من سيولة الدم.
  • تجنب إزالة الشعر من الوجه بعد عملية حقن الفيلر أو القيام بتقشير البشرة أو التنظيف العميق لها  فكل ذلك يمكن أن يؤدي إلى حدوث التهاب شديد في البشرة.

إزالة الفيلر

قد يتسبب الحقن بالفيلر في إعطاء الوجه مظهر منفر وغير طبيعي، الأمر الذي يؤدي إلى التخلص منه بأسهل طريقة ممكنة،يوجد بعض من الطرق المستخدمة في تذويب الفيلر ، فمن هذه الطرق ما هي منزلية ومنها ما يتم إجراؤه في عيادات التجميل .

طرق تذويب الفيلر في المنزل

يوجد العديد من الطرق التي يتم استخدامها في المنزل لتذويب الفيلر ، ومن تلك الطرق ما يلي :

  • تذويب الفيلر باستخدام الكمادات الدافئة.
  • تدليك المنطقة المراد إذابة الفيلر الموجود بها.
  • استخدام البخار لإذابة تكتلات الفيلر.

و هذه الطرق تعتبر ضعيفة ولكنها قد تنجح في إذابة الفيلر بنسبة بسيطة و لكن بطريقة غير منتظمة.

 تذويب الفيلر بالحقن

يتم القيام بهذه العملية في عيادة الطبيب وتحت إشرافه،و ذلك عن طريق القيام بحقن إنزيم الهيالورونيديزالذي يقوم بتكسير الروابط الموجودة داخل الفيلر المكون من حمض الهيالورونيك و يعمل على ذوبانه.

 التخلص من الفيلر جراحياً

تعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الوحيدة للتخلص من الفيلرالدائم والذي لا يمكن التخلص منه إلا عن طريق الجراحة ،وهذا النوع من الفيلر غير مفضل من قبل  المستخدمين والأطباء.

وفي الختام تحدثنا في مقالنا هذا عن الفيلر وعن المواد المستخدمة في عملية الحقن ، كما أنه سيتم تناول بعض النصائح لنجاح عملية حقن الفيلر، و عن بعض الطرق التي يتم استخدامها لإزالة وتذويب الفيلر .