سياسةفلسطين

رئيس جيش الاحتلال في تعليق على عملية نفق الحرية: “للحدث آثار إقليمية”

عملية نفق الحرية فشل كبير للاحتلال

رام الله – بال بلس
زار رئيس أركان الاحتلال، “أفيف كوخافي”، غرفة العمليات التي تدير البحث عن أسرى نفق الحرية، وعلق على الأمر قائلاً: “للحدث آثار إقليمية وإشعاعية على جبهات أخرى”.

وأضاف ” كوخافي” أن “الآلاف من العناصر يحاولون حل اللغز للوصول إلى الأسرى” ، مشيراً إلى أن “الجيش يستعد لكل السيناريوهات”.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن رئيس وزراء الاحتلال “نفتالي بينيت” قوله أنه “يجب الحفاظ على يقظة عالية والتعاون يجب أن يستمر لضمان استكمال عملية اعتقال الأسرى الهاربين بالكامل”، معلقاً على اعتقال 4 من الأسرى الستة أبطال نفق الحريـة، الفارين من سجن جلبوع يوم الاثنين الماضي.

عملية نفق الحرية فشل كبير للاحتلال

ووصف مسؤول أمني إسرائيلي كبير عملية نفق الحرية بأنها “دقيقة للغاية”.

ووصف وزير الأمن الداخلي “عومر بارليف” ما حدث بأنه “فشل كبير”.

من جهتها، قالت وزيرة داخلية الاحتلال، “أييليت شاكيد”، يوم أمس السبت، أن “هروب الأسرى من سجن جلبوع هو خلل خطير لا يمكن طمسه، وكشف سلسلة من العيوب في مديرية السجون”.

ورداً على عملية نفق الحرية وإعادة اعتقال 4 من الأسرى الستة وإعادة توقيفهم، قررت محكمة الاحتلال تمديد حبس الأسرى الأربعة حتى الأحد المقبل، بالإضافة إلى إصدار أمر بمنع 4 أسرى من لم شملهم والدفاع عن أنفسهم، ومقابلة محامين.

أنظر أيضاً: بالفيديو الناطق باسم القسام “أبو عبيدة” يعد أبطال نفق الحريـة، بتحريرهم قريباً

يذكر أن الناطق العسكري باسم كتائب عز الدين القسام أبو عبيدة قال يوم أمس السبت أن “إعادة اعتقال أبطال نفق الحرية لا يخفي العار الذي تعاني منه المؤسسة الأمنية الإسرائيلية”.

وأوضح أبو عبيدة أن “هروب الأسرى أظهر مرة أخرى هشاشة أمن العدو”، وأنه “لن يحدث تبادل إذا لم يشمل أسرى نفق الحرية من سجن جلبوع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى