سياسةفلسطين

اشتية : إجراء الانتخابات البلدية قبل نهاية عام 2021

هل سيمنع الاحتلال الانتخابات البلدية أيضاً؟

رام الله – بال بلس
أكد اشتية على اجراء الانتخابات البلدية وذلك في لقاء مسجل مرتقب سيعرض على تلفزيون فلسطين الرسمي مساء اليوم الأحد عند الساعة العاشرة مساء، حيث أفادت المصادر الفلسطينية أنه سيتم إجراء انتخابات النقابات والاتحادات وإجراء الانتخابات البلدية قبل نهاية هذا العام.

وكان اشتية قد لمح خلال لقائه قبل يومين بقناصل وممثلي الدول الأوروبية أن إجراء انتخابات النقابات والاتحادات وإجراء انتخابات البلدية (الهيئات المحلية) قبل نهاية هذا العام، مضيفاً أن الحوار المجتمعي مهم بالنسبة لنا.

وقال أيضاً بأن وحدتنا هي الضمان لمواجهة الاحتلال، ويجب على أوروبا أن تعمل بقوة وتلزم إسرائيل بخطوات عملية بوقف انتهاكاتها بحق شعبنا ووقف احتلالها لأرضنا.

هل سيمنع الاحتلال الانتخابات البلدية أيضاً؟

وأشار رئيس الوزراء باللقاء ذاته بأن إسرائيل وضعت “فيتو” على (الديموقراطية الفلسطينية) من خلال منعها إقامة الانتخابات التشريعية الأخيرة في مايو الماضي في مدينة القدس العاصمة كسائر الأراضي الفلسطينية، فالاتفاقات الموقعة مع “إسرائيل” نصت على مشاركة سكان مدينة القدس في الانتخابات (تصويتاً وترشحاً)، وهو ما تم فعلاً في الانتخابات السابقة”.

اقرأ أيضاً: الملك عبد الله الثاني يلتقي رئيس الاحتلال الإسرائيلي سراً في عمان

ويُنتظر في لقاء اشتية المسجل والذي سيعرض على تلفزيون فلسطين مساء اليوم أن يعرج على معالجة قضايا غزة وفك الحصار عنها وإغلاقات كورونا والرواتب والخصومات وعلاقة ذلك بالمقاصة والأزمة المالية وقرض السلطة من اسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى