لكِ سيدتي

إزالة حصاوي الكلى بواسطة مشروبات ساخنة

بال بلس
يُعاني العديد من الناس حول العالم من مشكلة حصاوي الكلى، إذ يعاني حوالي (10%) من الناس من حصاوي الكلى، وفقًا لمؤسسة الكلى الوطنية الأمريكية.

نتائج الأبحاث حول المشروبات التي تعمل على إزالة حصاوي الكلى:

وضحت الأبحاث والدراسات السابقة أن شرب الكثير من القهوة والصودا يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى حدوث حصاوي الكلى، ويرجع السبب إلى عناصر المضادة للمغذيات المتواجدة في هذه المشروبات قد تؤثر على مدى فعالية امتصاص الجسم لبعض العناصر الغذائية، حيث نشرت مجلة “Eat This، Not That” حول تأثير المشروب الساخن على الحصاوي.

حلل العديد من الباحثين كيفية ارتباط القهوة والشاي بتكوين الحصاوي، إذ قام الفريق بتنفيذ حوالي 13 دراسة سابقة نُشرت نتائجها الشهر الماضي في مجلة “World Journal of Urology”.

أشارت النتائج التي لاحظها الباحثون إلى أن شرب كميات مناسبة من القهوة والشاي قد يكون له آثار وقائية ضد تكوين الحصاوي، وذلك لأن تناول الكافيين يزيد من إفراز البول للكالسيوم والصوديوم والمغنيسيوم من جسم الانسان.

اقرأ أيضاً: ما علاقة ملح الطعام بالنوبات الدماغية والموت المبكر؟

حدد الباحثون نوعًا معينًا من الشاي قد يلعب هذا النوع دوراً هامًا في محاربة حصوات الكلى، وكتب مؤلفو الدراسة: “إن الأدبيات الحالية المتاحة تدعم بشكل عام دورًا محتملًا وقائيًا للشاي ضد تكوّن الحصى الكلى، خاصة للشاي الأخضر”.

وأضاف أيضًا الباحثون أن الماء الذي ينقع فيه الشاي يساعد الجسم على إنتاج البول، فبالتالي يسهل إفراز المعادن الزائدة.
واقترح الباحثون أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي قد يكون لها تأثير وقائياً أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى