منوعات

3 تمارين مهمة لتجنب التجاعيد وعلامات الشيخوخة

طرق تجنب التجاعيد والشيخوخة

بال بلس – هل تعاني من التجاعيد وعلامات الشيخوخة؟

تعتبر تمارين القوة من العناصر المهمة والضرورية في تدريبات الرجال، حيث تساعد في تقوية أجسامهم وتجعلها قادرة على تحمل مشقات الحياة اليومية.

وقالت أخصائية التغذية الشهيرة روجوتا ديويكار، في مقطع فيديو نشرته على حسابها فالإنستغرام، إن هناك ثلاثة تمارين يجب على كل رجل تضمينها في روتينه الرياضي لتجنب التجاعيد وعلامات الشيخوخة والحصول على بشرة متوهجة.

أقرأ أيضاً: فوائد الكولاجين الطبيعي في وجباتك اليومية

وأثبتت هذه التمارين الثلاثة أنها تساعد الرجل في الحفاظ على مستويات هرمون التستوستيرون وهرمون النمو (GH) والدوبامين، فتساعده فالحفاظ على لياقته وسعادته.

تمارين تجنب التجاعيد

  1. تمرين القرفصاء (Squat): من التمارين المهمة والاساسية التي تعتمد على علات الفخد ، و يساعد على تقوية الظهر. من المهم عند الوقوف مباعدة القدمين وثني الركبتين وتكرار وضعية الجلوس على الكرسي، وتذكر الحفاظ على ركبتيك بحيث لا تتجاوز أصابع قدميك.

2. تمرين ديدليفت Deadlift: افضل التمارين التي تعتمد عليها الصالات الرياضية. حيث تبدأ الحركة بوضعية القرفصاء، ثم الوقوف مع رفع الوزن، إلى أن يصبح عمودك الفقري مستقيما تماما.

3. تمرين الصدر Chest Press: تمرين الضغط على الصدر حيث يعتبر لا مفر منه في الصالات الرياضية. ينام الشخص على ظهره (على مقعد) مع المحافظة على القدمين والركبتين مثنيتين، ثم يقوم برفع الوزن إلى ان تصبح الذراع مستقيمة، وعند الانزال يجب الحفاظ على أن يكون المعصمين موازيان للكتفين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى