اجتماعي

موعد صرف المنحة القطرية عن شهر مارس 2022

صرف المنحة القطرية يكون عبر النقاط التي حددتها الجهات المختصة

غزة – بال بلس
وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، اليوم السبت، تكشف تفاصيل صرف منحة 100 دولار للأسر المتعففة في القطاع عن شهر آذار -مارس الحالي.

أفادت الناطقة باسم التنمية في غزة “عزيزة الكحلوت” في حديث لها، بأن موعد منحة 100 دولار مرتبط بزيارة السفير “محمد العمادي” إلى قطاع غزة.

وأضافت أنه بمجرد وصول السفير العمادي سيتم الإعلان عن موعد المنحة القطرية، حيث يصل بين تاريخ 17 وحتى 20 من الشهر.

وحول إضافة أسماء جديدة إلى المنحة القطرية، قالت الكحلوت أنه سيتم تبليغ وزارة التنمية بأية أسماء جديدة فور إعلان موعد الصرف.

صرف المنحة القطرية يكون عبر النقاط التي حددتها الجهات المختصة

وتعمل اللجنة القطرية في هذا الموعد من كل شهر بصرف منحة 100 دولار للأسر الفقيرة في القطاع، وتكون عبر النقاط التي حددتها الجهات ذات الصلة، والمنتشرة في كل محافظات قطاع غزة.

ويكون صرف المنحة القطرية بعملة الشيكل حسب الاتفاق الأخير بين جميع الأطراف المحلية والدولية، بعد أن كانت تصرف بالدولار قبل عدوان شهر مايو 2021 الماضي.

وتتم عملية التوزيع من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات القطاع في السابق، والبالغ عددها أكثر من 300 محل تجاري ومركز.

اقرأ المزيد: “عبدالله الجمل” يوضح التفاصيل الجديدة حول تصاريح العمال بغزة

وبدأت قطر بصرف المساعدات النقدية 100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة، منذ ثلاث سنوات، وينتظرها حوالي 100 ألف شخص، بسبب الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها أهالي قطاع غزة بسبب تعطلهم عن العمل والانضمام لجيوش البطالة الطويلة.

وينتظر المستفيدين، الإعلان عن موعد صرفها، لدورها في التخفيف من أوضاعهم الاقتصادية وشراء مستلزمات أسرهم، وخاصة أنهم عاطلون عن العمل منذ سنوات عديدة، بفعل الحصار الإسرائيلي على القطاع، منذ ما يقارب من 16 عاماً على التوالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى