سياسةعربي

الحريري: مخاطر وعقوبات إضافية عند وصول السفن الإيرانية

الحريري: مخاطر وعقوبات إضافية عند وصول السفن الإيرانية

لبنان – بال بلس

ذكر سعد الحريري رئيس الحكومة اللبنانية ظهر اليوم الخميس وجود مخاوف ومخاطر إضافية ستحملها معها السفن الإيرانية الداعمة للبنان.

مشيراً إلى أن حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله أعلن منذ صباح اليوم الخميس عن أول سفينة دعم إيرانية ستبحر إلى لبنان ومحملة بالمازوت، وهدد الاحتلال الإسرائيلي وأمريكا وقال أن هذه السفينة منذ أن تبحر ستصبح أرض لبنانية.

رد الحريري على ابحار السفن الإيرانية

وكان ذلك رداً على حزب الله الذي أعلن عن إبحار أول قافلة محملة بالدعم إلى لبنان وعلى متنها مازوت، وفي عدة تغريدات عبر حسابه على موقع التواصل “تويتر” هل ما تم نشره في هذا الصباح صحيح حول وصول سفن إيرانية هو خبر سار أم ناقوس خطر يدق الشعب اللبناني في وحل الصراعات الداخلية والخارجية.

وأوضح أن حزب الله يعي جيداً سبب أزمة المحروقات في لبنان التي نشأت بسبب التهريب المتعمد لصالح النظام السوري، والأدهى من ذلك وقف التهريب بدل تمنين الشعب اللبناني للحصور على المازوت الآتي من إيران.

بالإضافة لمعرفة حزب الله بالمخاطر والعقوبات المترتبة على وصول سفن الدعم الإيرانية على الشعب اللبناني كما حصل مع فنزويلا وعدة دول أخرى، وأكد على أن السفن الإيرانية ً أصبحت أرض لبنانية فبهذا دليل على التفريط بسيادتنا الوطنية، والتي بدورها تكون دعوة مرفوضة لمعاملة لبنان على أنها محافظة إيرانية، وأشار الحريري إلى أن السياسيين والممثلين على المستوى الوطني لن يكونوا غطاءً لأي مشاريع تودي بلبنان نحو الغرق وجرّها لتعادي العالم.

لمتابعة تصريح حسن نصر الله حول السفن الإيرانية

وقال إن إيران تُعطّل تأليف الحكومة، وإلا كيف توافق الدولة الإيرانية لنفسها أن تخالف القوانين الدولية وترسل سفن دعم دون موافقة الحكومة اللبنانية؟ هل نحن في دولة تسلم فيها حزب الله على كل الحقائب الوزارية يستطيع متى شاء أن يطلب الدواء من دولة إيران، وأن يستدعي ويستقبل السفن المحملة بالبنزين والمازوت ويهدد بإدخالها براً وبحراً وفي وضح النهار أيضاُ.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى