سياسةعربي

حسن نصرالله: ساعات قليلة وستصل سفينة إيرانية نفطية إلى لبنان ونحذر إسرائيل وأمريكا من مغبة المساس بها

حسن نصرالله يحذر إسرائيل وأمريكا

بيروت – بال بلس
قال حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، أن أول السفينة إيرانية تحمل مشتقات نفطية ستنطلق خلال ساعات قليلة من إيران بعد أن أنجزت كل أعمالها.

 وأوضح السيد حسن نصرالله في كلمته بمناسبة يوم عاشوراء، اليوم الخميس: “ستتبع هذه السفينة الإيرانية سفن أخرى، وأن المسألة ليست فقط مسألة سفينة واحدة”.

حسن نصرالله يحذر إسرائيل وأمريكا

واعتبر نصرالله أن من فرض على حزب الله اتخاذ مثل هذا القرار هو ذاته من فرض على دولة لبنان الحرب الاقتصادية، وتوجه إلى إسرائيل وأمريكا بالقول: “منذ اللحظة التي ستبحر فيها السفينة الإيرانية بعد ساعات ستصبح أرضاً لبنانية”، محذراً من مغبة اعتراض هذه السفينة بالقول: “لا يخطئ أحد بالدخول في تحدي معنا لأن الأمر أصبح مرتبطاً بكرامة وعزة شعبنا اللبناني ونرفض أي ذل لهذا الشعب”.

وكشف حسن نصرالله أن الأولوية في السفينة الإيرانية القادمة هي للمحروقات والمشتقات النفطية، بسبب الأهمية الحياتية القصوى، وأكد أن ساعات قليلة تفصلنا عن وصول السفينة الأولى، “وندرك أن أمامنا تحدياتٍ في ظل التهديدات المتداولة”.

كما وتوجه السيد حسن نصر الله إلى الشعب اللبناني بالقول: “الجمهورية الإسلامية الإيرانية طوال الـ 40 عاماً لم تتدخل في شؤون لبنان والقرار هو بأيدي اللبنانيين”، وأضاف نصرالله “أن المقاومة ليست عبارة عن أداة عند أي أحد ولا عبيداً لأحد كما الآخرون عند أسيادهم”.

اقرأ ايضاً: أنفاق حزب الله تم إنشائها بمساعدة كوريا الشمالية

ولفت حسن نصرالله إلى أن “الصواب هو أن تقوم الدولة اللبنانية بمسؤوليتها اتجاه شعبها وأن نساعدها على ذلك رغم اختلافنا”، مضيفاً “لا يستطيع أن يستقوي علينا أي أحد ومن الخطأ أن ننجر باتجاه تصرفات خاطئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى