سياسةفلسطين

الإعلام العبري يهاجم الجيش الإسرائيلي بعد عدم رده على صاروخ غزة

تعليق الجيش الإسرائيلي على صواريخ غزة

رام الله – بال بلس
عقب الإعلام العبري الثلاثاء، على عدم رد الجيش الإسرائيلي على إطلاق المقاومة عدة صواريخ تجاه مستوطنة “أسديروت”، أمس .

وقال المراسل العسكري في صحيفة “يديعوت أحرنوت” يوسي يهوشع :أمس ولأول مرة بعد مواجهة “حارس الأسوار” أُطلق صاروخ من غزة تجاه مستعمرة “سديروت” نهاراً، لا يهم إذا كان إطلاق الصاروخين تم بسبب شهداء مدينة جنين، أو بسبب المنحة القطرية “.

وأضاف المراسل ايضا “حتى اللحظة الجيش الإسرائيلي لم يقم بالرد على الصاروخ ولوحتى بهجوم رمزي, وذلك بسبب توجيهات من المستوى السياسي الاسرائيلي”.

تعليق الجيش الإسرائيلي على صواريخ غزة

أما “يوم توف ساميا” القائد السابق للقيادة الجنوبية، فقال: “في محصلة ما يدورمن امور، حمـاس تزداد قـوة، وهي من تضع قواعد اللعبة بشكل شبه كامل، وهي التي تحدد متى تبدأ وما هو مقدار التوتر وكيف ينتهي”.

بدوره قال “ماندي ريزل” من راديو “كول براما” متسائلاً: “ان إطلاق الصواريخ على مستوطنة سديروت لم يعد يستحق الرد!!؟؟ لم يهاجم الجيش الإسرائيلي غزة منذ إطلاق الصاروخ أمس، ولا حتى أثناء الليل … يا له من ذل وعار”.

وذكرت قناة “كان” العبرية، أن تقديرات أمنية في اسرائيل تُشير إلى أن إطلاق الصاروخ أمس من غزة، جاء كرد على استشهاد أربعة من الفلسطينيين خلال اشتباكات تمت فجر أمس مع قوات الجيش الإسرائيلي في جنين.

اقرأ ايضا: صحف عبرية: الضفة الغربية صندوق بارود لا يهدأ على الإطلاق

وأضافت القناة: أن المؤسسة الأمنية  في اسرائيل توصلت إلى نتيجة أنه لا يمكن الفصل بين الاحداث الجارية في قطاع غزة عن الضفة الغربية.

وأشارت القناة إلى أن “حكومة إسرائيل” تجهزت للقيام بتصعيد مع قطاع غزة الأسبوع المنصرم، ومن الأسباب لتوقع ذلك هو عدم حدوث تقدم في موضوع المنحة القطرية حيث لم يتم  التوصل إلى اتفاق نهائي حول هذه القضية .

وأيضاً بحسب قناة (كان) العبرية، تجهزت مؤسسة الجيش الإسرائيلي إلى احتمالية القيام بنشاطات الإرباك الليلي وإطلاق بالونات متفجرة وحارقة, أوالقيام بمسيرات العودة على حدود غزة, لكنهم لم يتجهزوا ابداً لاحتمالية اطلاق صواريخ، ويراقبون الآن الأمور بخطورة شديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى