سياسة

حكومة ألمانيا تقدم مشاريع إعادة الإعمار الخاصة بالبيوت المدمرة في غزة بقيمة 4 ملايين يورو

مشاريع ألمانية بقيمة 4 مليون يورو خاصة بـ إعادة الإعمار بغزة

رام الله – بال بلس
أفادت مصادر صحفية عن توقيع الحكومة الألمانية عن طريق بنك التنمية الألماني ممثلاً عنها؛ اتفاقيةً لتقديم مشاريع إعادة الإعمار بغزة؛ مع مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، بتقديم مبلغ 4 ملايين يورو خاصة بإعادة بناء المنازل المدمرة في قطاع غزة.

وأضافت المصادر بأن الاتفاقية تشمل تنفيذ مشاريع دعم نفسي واجتماعي للمواطنين في قطاع غزة.

مشاريع ألمانية بقيمة 4 مليون يورو خاصة بـ إعادة الإعمار بغزة

وتضيف المصادر بأن حفل التوقيع قد تم في رام الله بحضور كلاً من ” أوليفر أوفتشا” رئيس مكتب التمثيل الألماني في محافظة رام الله، و”ديفيد كونز” مدير مكتب بنك التنمية الألماني، كما حضر ” توكوميتسو كوباياشي” مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في مكتب فلسطين.

وتذكر المصادر بأن الاتفاقية المذكورة تُعد امتداداً لاتفاقية سابقة وُقِّعت في يوليو من عام 2018م؛ والتي جرى بموجبها إعادة الإعمار والبناء لـ 300 منزل مدمر كلياً، وتأهيل وترميم 1357 منزل إضافي، ومساعدة 1700 أسرة.

وقال مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بأن مبلغ 4 ملايين يورو سيقدم الإغاثة المالية لـ (85) أسرة ممن دُمرت منازلهم خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي في مايو الماضي على قطاع غزة.

اقرأ أيضاً: الهيئة العاملة للشباب تقوم بتنظيم العمل التطوعي بالمؤسسات الحكومية في قطاع غزة

وتضيف المصادر بأن المشروع سيمكن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع من تزويد سكان غزة المتضررين بمنازل آمنة ومستدامة، كما أن المشروع  سيولي اهتماماً خاص بالنساء والأسر ذات المعيل الكبير بالسن، والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى