فلسطين

مستوطنون يهاجمون فلسطيني وأبنائه في قرية كيسان

مستوطنون يهاجمون فلسطيني.. هاجم مستوطنون ، اليوم الاثنين ، مواطناً وأبنائه في قرية كيسان شرقي بيت لحم بالضفة الغربية.

وقال نائب رئيس مجلس قروي كيسان أحمد غزال: “قامت مجموعة من المستوطنين (إيبي حناحل) بالضرب على المواطن حسين عبد الله عبيات وأبنائه عندما كانوا على الأرض التي استأجروها للزراعة والفلاحة قرب المستوطنة المذكورة. . ”

وأضاف في بيان نشرته وكالة (وفا) الفلسطينية أن “قوات الاحتلال حضرت إلى المكان واعتقلت عبيات وأبنائه”.

مستوطنون يهاجمون فلسطيني شرق بيت لحم

وفي سياق منفصل ، أشار غزال إلى أن مستوطنين أحضروا أشجار زيتون وصنوبر كبيرة وزرعوها في منطقة جبلية غربي قرية كيسان ، ونصبوا أعمدة كهرباء في المكان. يشار إلى أن قرية كيسان تتعرض لاعتداء استيطاني من خلال الاستيلاء على أراضيها وإقامة طريق استيطاني فيها ، ومنع أصحابها من الوصول إليها وزراعتها.

مستوطنون يهاجمون فلسطيني

يعيش حوالي 650 ألف مستوطن في مستوطنات مقامة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة. الاستيطان انتهاك واضح للمبادئ والمواثيق الدولية ، وآخرها القرار رقم 2334 الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 23 كانون الأول 2017 ، والذي دعا إلى وقف فوري وكامل للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة والقدس.

الاحتلال يعتدي على مواطنين فلسطينيين

رغم صدور عدد من القرارات الدولية ضد المشروع الاستيطاني ، ومطالب بتفكيك المستوطنات ووقف مشاريع توسعتها. لكن سلطات الاحتلال ترفض ذلك. وكان آخر تلك القرارات ؛ القرار رقم (2334) الصادر عن مجلس الأمن الدولي بتاريخ 23 كانون الأول 2016 ، والذي دعا إلى وقف فوري وكامل للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة والقدس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى