اجتماعيالاقتصاد والأعمال

وزير العمل يعلن بدء تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور من العام المقبل 2022

بدء تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور ابتداءً من العامل القبل 2022

رام الله – بال بلس
أفادت مصادر صحفية فلسطينية صباح اليوم السبت عن قرار وزارة العمل بدء تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور مع بداية العام القادم يناير 2022.

وقال وزير العمل الفلسطيني “نصري أبو جيش” في لقاء إذاعي صباح اليوم مع “صوت فلسطين”:” إن تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور سوف يبدأ من يناير القادم 2022″.

وأكد وزير العمل بأن طواقم التفتيش التابعة في وزارة العمل ستقوم بتطبيق القرار على كافة المنشآت المسجلة لديها.

وأشار “أبو جيش” إلى أن القرار الأخير قد صدر عن مجلس الوزراء في أغسطس الماضي، وكان يوصي برفع الحد الأدنى للأجور إلى 1880 شيكل.

وأضاف بأن طواقم وزارة العمل ستقوم بتنفذ حملة توعية في كافة المنشآت الاقتصادية خلال الثلاث شهور الأولى من العام القادم، بينما ستتخذ إجراءات إلزام أصحاب منشآت العمل بدفع الحد الأدنى من الأجور لاحقاً.

بدء تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور ابتداءً من العام المقبل 2022

وتأمّل “أبو جيش” من أصحاب المنشآت العاملة بالبدئ بتطبيق الحد الأدنى من الأجور في بداية العام 2022.

وأكد أن القرار سيشمل محافظات الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة، لكنه قال: “للأسف؛ ليس لدينا سلطة في قطاع غزة، وسنحاول مع بعض الموظفين في وزارة العمل؛ المتبقيين تحت إدارة السلطة؛ العمل على مساعدتنا في فرض الحد الأدنى للأجور وأن يصبح نافذاً في غزة أيضاً”.

اقرأ أيضاً: مؤشر سلطة النقد الفلسطينية يتراجع في دورة أعمال نوفمبر 2021

وأشار الوزير “أبو جيش” في حديثه بأن القرار خطوةٌ نحو استقرار سوق العمل الفلسطيني، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وتذكر المصادر الفلسطينية بأن الأطراف الثلاثة (الحكومة والقطاع الخاص والنقابات العمالية) يرحبون بقرار وزارة العمل منذ إعلانه في أغسطس الماضي، معتبرينه إنجاز هام للطبقة العاملة في فلسطين لتحسين دخلهم وتخفيض نسب الفقر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى