اجتماعي

وزير الحكم المحلي في حكومة اشتية يفتتح مشاريع جديدة في غزة

وزير الحكم المحلي يفتتح مشاريع جديدة في غزة

غزة – بال بلس
افتتح  وزير الحكم المحلي الفلسطيني “مجدي الصالح“، سلسلة مشاريع جديدة في غزة، وذلك خلال زيارته إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء؛ والتي ستستمر لمدة 3 أيام.

وأفادت المصادر الفلسطينية بأنّ جدول أعمال زيارة الوزير “الصالح” سيتضمن افتتاح عدة مشاريع جديدة في غزة، مثل انتهاء رصف شوارع جديدة مثل: (شارع نتساريم) الواقع في جنوب مدينة غزة، وأيضاً افتتاح شارع “الجزائر” جنوب الجامعة الإسلامية بغزة.

وأضافت المصادر بأنه افتتح أيضاً شارع “البيوك” في بلدة “النصر” في رفح جنوب قطاع غزة، وكذلك افتتاح شارع “النوبة” في مدينة رفح، كما أضافت المصادر عن افتتاح شوارع داخلية في أحياء رفح مثل: حي السلام، وحي تل السلطان.

وزير الحكم المحلي يفتتح مشاريع جديدة في غزة

كما سيطّلع  الوزير على عمليات تطوير وتأهيل مدخل منطقة “المغراقة” وسط قطاع غزة، كما سيتفقّد مشروع إدارة النفايات الصلبة في منطقة الفخاري قرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وسيتم افتتاح عدة طرق في محافظة خانيونس مثل: حي “قيزان النجار” و”البطن السمين” و”كتيبة 35″ و”حي السطر” و”المحطة”، إضافة لإنشاء مرافق لمبنى بلدي في غرب خانيونس، وافتتاح مشروع “شارع الشهداء” عند المدخل الرئيسي للقرى الشرقية بخانيونس.

وبحسب المصادر أيضاً، سيتم افتتاح مشروع آبار مياه الشرب باستخدام أنظمة الطاقة الشمسية مثل “بئر جية”، وتأهيل المداخل الرئيسية لمنطقة “القرارة” بخانيونس وتطويرها.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يسيطر على الشرق الأوسط من خلال شبكة الطاقة الجديدة

كما أكدت المصادر افتتاح الوزير “الصالح” لـ المنطقة الصناعية في بلدة المصدر وسط قطاع غزة.

كما سيطلع وزير الحكم المحلي على مشروع “تجوير” شارع بركة الوز في مخيم المغازي، وتطوير عدة شوارع داخلية في المخيم “بلوك “1، كما سيعقد لقاءات مع عدة هيئات محلية خلال زيارته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى