ترنددولي

تركيا في مواجهة عواصف شديدة وخسائر فادحة

تركيا وأضرار شديدة تلحق بالمدن الرئيسة

اسطنبول – بال بلس
تعرضت تركيا لعواصف جوية شديدة أمس الاثنين، وأعلنت على إثرها بيانات إدارة الكوارث والطوارئ التركية في ولاية إسطنبول وفاة 4 أشخاص بينهم أجنبي، وإصابة 19 آخرين بسبب سوء الأحوال الجوية.

وكما أوضحت بيانات إدارة الكوارث “آفاد” أن 4 أشخاص لقوا حتفهم ومن بينهم مواطن أجنبي، وكما أصيب 19 منهم 3 في حالة حرجة بسبب سوء الأحوال الجوية،و أعلنت إسطنبول تعليق الدراسة في المدينة هذا اليوم.

وتبعاً لبيانات المديرية الإقليمية الأولى للأرصاد الجوية، فإن العواصف والأحوال الجوية السيئة التي ستحل على إسطنبول ستستمر حتى مساء اليوم.

اقرأ أيضا : ظاهرة ” القمر الأزرق ” تضيء سماء العالم .. ما هو ومتى يمكن رؤيته؟ بالفيديو والصور

تركيا وأضرار شديدة تلحق بالمدن الرئيسة

وكانت السلطات التركية قد أغلقت مضيق البوسفور أمام عبور السفن، وذلك بعد تعرض إسطنبول ومناطق أخرى غربي تركيا لعاصفة شديدة تمثلت في هبوب رياح عاتية أضرت بالمباني والأحياء السكنية.

وامتدت العاصفة لتشمل مدناً رئيسية بينها أزمير وإسطنبول وبورصة، وقالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تركيا إن إسطنبول  قد تعرضت لرياح قوية جداً وصلت سرعتها إلى 130 كيلومتراً في الساعة.

في حين شملت الأضرار المادية حوادث مرورية، وتطاير أجزاء من بعض المباني، وانقلاب المركبات، واقتلاع عدد من الأشجار المعمرة، وفق ما أظهرته مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تسببت الرياح القوية في تشكل أمواج عالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى