اجتماعيدوليسياسةفلسطين

ملكة جمال تايلاند تقتحم المسجد الأقصى بحماية الاحتلال

ملكة جمال تايلاند تقتحم المسجد الاقصى

القدس المحتلة – بال بلس
أظهر مقطع مصوّر دخول ملكة جمال تايلاند أمس الأحد، إلى باحة المسجد الأقصى في البلدة القديمة في القدس، والتي ستشارك في مسابقة ملكة جمال الكون المنعقدة الشهر المقبل في إيلات.

وتذكر المصادر أن ضغوط إسرائيلية تمت للموافقة على استضافة الاحتلال لمسابقة ملكة جمال الكون في مدينة إيلات المحتلة في 12 ديسمبر المقبل على سواحل البحر الأحمر.

وكانت صفحة “القسطل” الفلسطينية قد نشرت على صفحتها بموقع “تويتر” مقطعاً مصوراُ يُظهر دخولها إلى البلدة القديمة في القدس مشيرةً  إلى أنها ملكة جمال تايلاند التي ستشارك في المسابقة بإيلات.

ملكة جمال تايلاند تقتحم المسجد الاقصى بحماية الاحتلال

وكانت نسخة هذا العام من مسابقة ملكة جمال الكون قد شهدت عددًا من الانسحابات للمشاركات، بحسب مصادر صحفية.

وأوضح منسق لجنة المقاطعة الوطنية “محمود نواجعة” لوكالة (وفا): أن الدول التي انسحبت من المسابقة هي: اليونان ولاوس والمغرب.

وأضاف أن هناك عدة دول قد رفضت المشاركة منذ البداية، بخلاف من سجل وانسحب.

اقرأ أيضاً: الاحتلال الإسرائيلي يعلن استضافته لمسابقة ملكة جمال الكون ديسمبر المقبل

وأشار بأن حكومة دولة جنوب إفريقيا قد سحبت دعمها عن الجهة المنظمة لملكة جمال بلادها بسبب مشاركتها بالمسابقة، وعللت جنوب أفريقيا مقاطعتها بقولها: “بسبب الفظائع التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.  

وكتبت ملكة جمال اليونان “رافائيل بلاستيرا” معلنة انسحابها بمنشور رسمي في صفحتها على “إنستجرام” بقولها: إنه لا يمكنها الوجود على مسرح مسابقة ملكة جمال الكون؛ بينما يناضل الناس هناك من أجل حياتهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى