اجتماعي

وزارة الثقافة: الحكومة الفلسطينية ستعقد اجتماعاً لمناقشة قضايا غزة

الحكومة الفلسطينية ستعقد اجتماعاً لمناقشة قضايا غزة

رام الله – بال بلس
أفادت مصادر صحفية فلسطينية؛ بأن وزير الثقافة الفلسطيني د.”عاطف أبو سيف” كشف عن اجتماع لـ الحكومة الفلسطينية خاص بقضايا قطاع غزة، وأضاف الوزير، أنّ الاجتماع يتعذّر عقده في القطاع بسبب ظروف الانقسام، بحسب تعبيره.

وقال في حديثه لموقع (دنيا الوطن): “إن الجلسة الحكومية الخاصة بغزة ستهدف لإعادة هيكلية أولويات القطاع، بالإضافة للقضايا المطلبية، وتحسين واقع الحياة المعيشية، وتخفيف آثار الحصار على أهلنا في القطاع “،بحسب المصدر.

وأشار “أبو سيف”، بأن الحكومة قد أقّرت مشاريع وبرامج تنموية لتطوير الواقع الاقتصادي في قطاع غزة، وستتم مناقشتها في جلسة غزة الحكومية، وذكر منها في ساحل القطاع، والمشروع الآخر زراعي في المنطقة الشرقية للقطاع، أسوة بالمشاريع التي أقامتها الحكومة الفلسطينية في المحافظات الشمالية.

الحكومة الفلسطينية ستعقد اجتماعاً لمناقشة قضايا غزة

وتابع بقوله بأن رئيس الوزراء الفلسطيني يناضل لأجل استجلاب الدعم لقطاع غزة، وأن والحكومة تتابع التفاصيل الخدماتية بالقطاع، مثل: صيانة محطات الصرف الصحي في منطقة شمال القطاع، وعملية توفير الأدوية.

وأكد وزير الثقافة على موقف السلطة الفلسطينية بضرورة إجراء الانتخابات التشريعية الفلسطينية في كافة محافظات الوطن بما فيها محافظة القدس، مؤكداً على ضرورة تفعيل دور المجتمع الدولي في الضغط على الاحتلال للسماح بالانتخابات في القدس.

اقرأ أيضاً” الخارجية الفلسطينية تصدر تعميمات لسفارات فلسطين في العالم لحماية الجالية الفلسطينية من مخاطر “أوميكرون”

وحذّر من محاولات ودعوات إجراء الانتخابات الفلسطينية  بدون مدينة القدس؛ لأن ذلك مقايضة سياسية لحقوقنا وهو مرفوض فلسطينياً جملةً وتفصيلاً، بحسب تعبيره.

وبخصوص إعمار غزة أشار بأن الحكومة قد طالبت الوفد الأوروبي بالأمس؛ أن يكون شريكاً حقيقياً في عملية إعادة إعمار غزة، والضغط على الاحتلال لرفع الحصار عنها، لتحقيق التنمية وتقليل البطالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى