سياسةفلسطين

بعد الفشل في سجن جلبوع.. تبادل اتهامات بين مسؤولين إسرائيليين أمام لجنة التحقيق

تبادل اتهامات بين مسؤولين إسرائيليين أمام لجنة التحقيق حول الفشل في سجن جلبوع

القدس المحتلة – بال بلس
أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية بأن مدير سجن جلبوع الإسرائيلي “فيردي بن شطريت” قال بأن مفوضة مصلحة السجون الإسرائيلية “كاتي بيري” قد توجهت إلى وزير الأمن الداخلي بعد حادثة هروب الأسرى الستة وطلبت منه إقالتي.

وأضاف مدير سجن جلبوع:”  كانت هذه خطتها للهروب من الضغوط عليها التي تطالبها بالاستقالة؛ ومنذ ليلة الحادثة تم تحميلي المسؤولية عن الفشل والتقصير، حتى قبل بدء أي فحص أو تحقيق ميداني”.

وأضاف: “أستطيع أن أقول بأن مفوضة مصلحة السجون الإسرائيلية “بيري” قد اعتبرت أنني فقط المسؤول عن الحادث؛ كواحد فشل فشلاً ذريعا حسب زعمها”.

تبادل اتهامات بين مسؤولين إسرائيليين أمام لجنة التحقيق حول الفشل في سجن جلبوع

وأكد مدير جلبوع بقوله: “أنا أعلم أنها طلبت أيضاً من الوزير أن يعزلني من منصبي، حتى قبل أن يتحدث أحد معي عن حادثة هروب الأسرى الفلسطينيين الستة”.

وتذكر المصادر العبرية بأن مدير السجن “بن شطريت” سوف يدلي بشهادته أمام لجنة التحقيق في المحكمة الإسرائيلية حول هروب الأسرى الستة.

اقرأ أيضاً: مخابرات الاحتلال تستدعي خديجة خويص وهنادي الحلواني المرابطات في القدس

وقال موقع والا العبري إنّ الجنرال “فيردي بن شطريت” مدير سجن جلبوع الإسرائيلي قد وصل فعلاً ظهر اليوم للإدلاء بشهادته أمام لجنة التحقيق حول الفشل الإسرائيلي الذريع الذي أدى إلى فرار الأسرى الفلسطينيين الستة من السجن.

ونقلت المصادر العبرية تصريح “بن شطريت” أمام لجنة التحقيق قبل قليل بـقوله: “أنا لست عنوان الفشل بسبب الهروب ، لدي تفسيرات جيدة لكل ما حدث ، لست وحدي المسؤول”.

وقالت صحيفة يدعوت أحرنوت العبرية، بأنه سيكون مدير سجن جلبوع “فريدي بن شطريت” هو أول شاهد مهم يواجه أعضاء لجنة التحقيق الحكومية التي ستبحث في هروب الأسرى الفلسطينيين الستة من سجن جلبـوع.

مدير سجن جلبـوع “بن شطريت” يدلي بشهادته أمام لجنة التحقيق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى