سياسةعربي

شهيدان و8 جرحى مدنيين وعسكريين سوريين في غارات إسرائيلية على حمص السورية

صاروخ سوري في سماء حيفا لصد غارات إسرائيلية على حمص السورية

أعلنت وكالة (سانا) السورية عن وقوع شهيدان و(7) جرحى من بينهم (6) جنود سوريين جراء غارات إسرائيلية على حمص السورية، وذكرت المصادر السورية بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قد استهدفت المنطقة الوسطى قرب محافظة حمص السورية فجر اليوم الأربعاء.

وأفادت قناة “كان” العبرية أن أنظمة الدفاع الجوي السورية قد أطلقت صواريخها تجاه طائرات الاحتلال المغيرة على محافظة حمص فجر اليوم.

وذكرت المصادر العبرية بأن أحد الصواريخ السورية قد اخترق المجال الجوي الإسرائيلي، وعبر نحو الأراضي المحتلة وانفجر (ذاتياً) في البحر قبالة مدينة حيفا المحتلة.

وادعى جيش الاحتلال عبر الإعلام العبري؛ بأن أنظمة المراقبة لديه قد تعقبت الصاروخ السوري؛ وعندما اتضح أنه لن يسقط في منطقة مأهولة؛ قرروا عدم اعتراضه، بحسب رواية جيش الاحتلال.

شهداء وجرحى سوريين في غارات إسرائيلية على حمص السورية

وذكرت القناة (12) العبرية بأن صاروخ دفاع جوي سوري قد أُطلق باتجاه طائرات الاحتلال أثناء اعتدائها على سوريا ليلاً، وانفجر قرب سواحل مدينة حيفا المحتلة، وأفادت القناة بأن الصاروخ السوري من طراز (SA-5) صناعة روسية، له نظام تدمير ذاتي على ارتفاعات شاهقة.

وأفاد التلفزيون السوري الرسمي بأن الاحتلال هاجم سوريا فجراً؛ وتم تفعيل أنظمة الدفاع الجوي السوري لصد الغارات الإسرائيلية، واعتراض الصواريخ والطائرات الإسرائيلية..

وقال مصدر في الجيش السوري لوكالات إعلامية سورية ،بأن الهجوم الإسرائيلي وقع عند الساعة الواحدة والنصف فجراً، وأن أنظمة الدفاع الجوي السوري العاملة؛ قد تمكنت من اعتراض بعض الصواريخ الإسرائيلية التي تم إطلاقها على حمص السورية.

صاروخ سوري في سماء حيفا لصد غارات إسرائيلية على حمص السورية

وذكرت الأنباء السورية بأن حوالي 5 صواريخ إسرائيلية قد استهدفت مطار “خراب الجير” العسكري السوري، وأعلنت مصادر سورية قبل قليل عن استشهاد جندي من قوات الدفاع الجوي السوري “سلطان نديم قليح”.

اقرأ أيضاً: “بن زايد” يُبرّر التطبيع مع الاحتلال ويحصل على جائزة عالمية لجهوده في السلام

وتذكر المصادر بأنه كثرت في الآونة الأخيرة هجمات الاحتلال الإسرائيلي على سوريا؛ باستهداف مناطق مدنية وأهداف عسكرية للحد من قدرات الجيش السوري كما يدعي الاحتلال، وأن هذا الحادث هو الثالث من نوعه  في غضون شهرين.

وتطالب سوريا مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة بإدانة العدوان الإسرائيلي المتكرر عليها وتدعوهم اتخاذ إجراءات حازمة لمنع تكرار الاعتداءات الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى