دوليسياسةفلسطين

الفصائل الفلسطينية تعلن عن فعاليات شعبية ووطنية وقانونية رافضة لقرار بريطانيا بحق حماس

الفصائل الفلسطينية تعلن عن فعاليات رافضة لقرار بريطانيا بحق حماس

غزة – بال بلس
بدأ ظهر اليوم السبت اجتماع كافة الفصائل الفلسطينية بغزة لمناقشة تداعيات القرار البريطاني الجائر بإدراج حركة حماس بقائمة الإرهاب الدولي، حيث أدانت الفصائل الفلسطينية في بيانها قرار الحكومة البريطانية بإعلان حركة حماس “تنظيماً إرهابياً”، ووصفته بأنه استعداء للشعب الفلسطيني كله، وتنكر لحقه المشروع في الكفاح من أجل التحرر من الاحتلال.

وحذرت الفصائل الفلسطينية من تداعيات القرار بحق حماس واعتبرته استهدافاً للشعب الفلسطيني كله، وامتداداً لسياسة بريطانيا الاستعمارية، كما اعتبرت الفصائل حركة حماس كجزء أصيل من النسيج الفلسطيني، ومكوّن أساسي من مكونات العمل الوطني التحرري الفلسطيني، ولن يسمح شعبنا الفلسطيني لأي جهة كانت بالمساس بأحد مكوناته، بحسب البيان.

الفصائل الفلسطينية تعلن عن فعاليات رافضة لقرار بريطانيا بحق حماس

ودعت الفصائل الفلسطينية حكومة بريطانيا للتراجع عن قرارها بحق حركة حماس لمخالفته القوانين الدولية بالحق في مقاومة المحتل بالوسائل المشروعة، كما وودعت البرلمان البريطاني لعدم التصويت على القرار الغير قانوني.

وشدّدت الفصائل على وجوب رفض الأمم المتحدة والجامعة العربية وكافة المؤسسات الدولية للقرار البريطاني الذي يعتبر حركة حماس منظمة ارهابية.

اقرأ أيضاً: الخارجية الفلسطينية ترفض قرار داخلية بريطانيا اعتبار “حماس” منظمة إرهابية

وأشارت بأن الشعب الفلسطيني بكل قواه؛ مُوحَّد في رفض قرار بريطانيا الظالم، وبأنها تعتبره توطئة للاحتلال لمواصلة جرائمه.

وأعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية عن إطلاق حملة شعبية ووطنية وقانونية، ومؤتمر شعبي جامع؛ لرفض القرار البريطاني.

ودعت الفصائل القوى الحية والأحرار والمتضامنين مع شعبنا في كل العالم؛ ومنظمة المؤتمر الإسلامي إلى رفض هذا القرار ومواجهته بحزم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى