اجتماعي

كم تبلغ تكلفة رحلة العمرة في غزة لعام 2021 ؟

تكلفة رحلة العمرة في غزة لعام 2021

رام الله- بال بلس
قال “عوض أبو مذكور” رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة: “إن سعر العمرة لهذا العام لن يختلف كثيراً عن السابق، حيث توقع زيادة طفيفة على السعر الإجمالي فقط”.

وأفاد “أبو مذكور” بتصريحات صحفية ، أن التكلفة لن تتعدي ألف دينار أردني، وأضاف بأنّ هناك وعود سعودية لمَنح موافقة لعدة شركات فلسطينية للمشاركة في موسم العمرة الحالي.

وأكّد أنهم ينتظرون من الحكومة السعودية إصدار الموافقات اللازمة لفتح “نظام” للشركات الفلسطينية لتقوم بالتسجيل المباشرللحجاج الفلسطينيين.

وأضاف بأنّ هناك 37 شركة “حج وعمرة” في قطاع غزة وفي الضفة الغربية؛ قد أرسلت العقود للمملكة السعودية لاستصدار موافقات لمشاركتهم في موسم العمرة الحالي.

تكلفة رحلة العمرة في غزة لعام 2021

وأكد بقوله إن الجانب الفلسطيني ملتزمٌ بإجراءات السّلامة التي تفرضها السّعودية، مع الإشارة لأن وزارة الأوقاف الفلسطينية تتابع مع قنصليتي عمان والقاهرة موضوع الاستعدادات لاستلام المعتمدين من الشركات عند صدور الموافقة السعودية.

وبخصوص شركات غزة قال: “تم إرسال 26 عقد عمل لشركات الحج والـعمرة من قطاع غزة إلى المملكة لتشارك في موسم العمـرة هذا العام”.

حيث أن الجانب الفلسطيني ينتظر الآن موافقة سعودية على عقود الشركات الفلسطينية المرسلة؛ وإبلاغها للقنصلية المصرية لتبدأ إجراءاتها باستقبال حجاج قطاع غزة ويتم نقلهم إلى أراضي المملكة العربية السعودية.

وعن رحلة العمرة الأولى قال: “سيتم الإعلان عن موعدها بعد صدور الموافقة الرسمية السعودية مباشرة”.

اقرأ أيضاً: الغرفة التجارية تُقدم مقترحات تطوير سوق فراس واليرموك في غزة

وبنفس السياق قال “حسام أبو الرُب” وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية+ في مدينة رام الله:” إن هناك 11 شركة من محافظات الشمالية من أصل 80 شركة قد وقّعت عقداً للمشاركة في موسم العـمرة الحالي”.

وأكّد أبو الرُب أنّ الاتصالات مستمرة مع الجانب السعـودي لاستكمال الترتيبـات النهائيـة لـخروج الحجاج الفلسطينيين من الأراضي الفلسطينية إلى المملكة السعودية.

وتذكر المصادر الفلسطينية أن عدد الشركات الفلسطينية المُؤَهّلة للعمل في مجال الحج والعمرة حوالي 153 شركـة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى