لكِ سيدتي

فوائد الماء والليمون لإنقاص الوزن

فوائد الماء والليمون لانقاص الوزن

فوائد الماء والليمون لإنقاص الوزن

الماء والليمون

لا يوجد دليل على أن عصير الليمون له دور في إنقاص الوزن، كما أن فقدان الوزن الذي يلاحظه بعض الأشخاص الذين يتبعون هذه العبارة قد يكون بسبب فقدان الوزن في الجسم بدلاً من السمنة ، وذلك لأن جرامًا واحدًا من الجليكوجين يتم تخزينه في الكبد والعضلات يتطلب ملامسة ثلاث جزيئات من الماء، وبالتالي إذا لم يتم استهلاك الكربوهيدرات والاعتماد على الماء والليمون، فإن الجسم يستهلك هذا الجليكوجين المخزن، مما يؤدي في وقت قصير إلى انخفاض هذا المخزون على شكل فقدان الوزن المفاجئ، وفي حالة العودة إلى تناول الطعام الطبيعي ، سيحتفظ الجسم بالجليكوجين الذي فقده ويعيد الوزن المفقود.

من ناحية أخرى، قد يكون لشرب الماء بالليمون تأثير حيث أشارت بعض الدراسات إلى أن شرب الماء مع نظام غذائي محدود السعرات الحرارية قبل الشرب قد يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء، مما قد يساعد في تقليل السعرات الحرارية التي يتم تناولها ، مما قد يؤدي إلى زيادة الشعور بالشبع والامتلاء و تساعد على إنقاص الوزن.
تم العثور على فقدان الوزن لدى كبار السن الذين يعانون من السمنة أو لا يعانون من زيادة الوزن، وقد يكون هذا التأثير بسبب الليمون بسبب الكميات الصغيرة من السعرات الحرارية التي يتناولها المشاركون من النظام الغذائي، وفقًا لدراسة أجريت عام 2008 في مجلة الجمعية.
الحمية الأمريكية.

وتشير دراسة أخرى نشرت في مجلة Obesity في عام 2010 إلى أن الماء قد يكون وسيلة للتحكم في الوزن لهذه المجموعة، خاصة وأن شربهم المنتظم للمياه يبدو أقل بكثير من المستويات الموصى بها.

ووفقًا لدراسة نُشرت في JAMA Pediatrics عام 2017 ، لم يتم العثور على هذا التأثير لدى الشباب الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة.

وفقًا لبعض الدراسات الأولية، يُعتقد أن محتوى قشر الليمون من المواد النباتية الثانوية يمكن أن يزيد من أكسدة الأحماض الدهنية ويقلل من السمنة، على سبيل المثال دراسة أجريت على الفئران ونشرت في مجلة الكيمياء الحيوية والتغذية السريرية عام 2008 المنشورة، من مادة البوليفينول المستخلصة من قشر الليمون، وتم إعطاء تثبيط تراكم الدهون وزيادة الوزن في هذه الفئران ، ولكن هذه الدراسة أولية وغير واضحة، ولا يُعرف ما إذا كانت تؤثر على الإنسان، ولا معرفة ما إذا كانت هذه النتيجة تنطبق على عصير الليمون أيضًا.

الطريقة الصحيحة لعمل الماء والليمون لإنقاص الوزن

لا يوجد شيء مميز في شرب الليمون بالماء لإنقاص الوزن، ولكن بشكل عام، يمكن تحضير هذا الخليط عن طريق عصر نصف ليمونة في كوب من الماء ، [7] ولزيادة طعم هذا المشروب ، يمكنك استخدام بعض أوراق النعناع، شريحة من الزنجبيل الطازج، أو القرفة ، أو شريحة من الخضار، وشريحة من الفاكهة الحمضية الطازجة يمكن أيضاِ أن تضاف ، على سبيل المثال الليمون الأخضر أو البرتقال أو شرائح الخيار ، ومن أسرع الطرق التي يمكنك بها عصر عصير الليمون بسهولة استخدام مكعبات الثلج لعصير الليمون، وذلك بشرب عصير الليمون الطازج في صواني مكعبات الثلج وتجميدها، متبوعًا ببضعة مكعبات في كوب من الماء البارد أو تسخينها إذا لزم الأمر.

كيفية استخدام الليمون لإنقاص الوزن

لا توجد معلومات حول كيفية استخدام الليمون لإنقاص الوزن، ولكن يمكن استخدام شرائح الليمون بعدة طرق، بما في ذلك استخدام شرائح الليمون مع إضافتها كتوابل في طبق السمك أو اللحم أو مع الثلج أو الشاي الساخن، أو عصير الليمون في شكله الطازج حيث يتم حفظه أو تركيزه أو تجميده أو مسحوقه الجاف ، والذي غالبًا ما يضاف إلى صنع عصير الليمون، يسمى أيضًا عصير الليمون أو المشروبات الغازية أو غيرها من المشروبات.

الأضرار التي تلحق بالماء والليمون

قد يكون لشرب الماء والليمون بعض الآثار الجانبية ، بما في ذلك ما يلي:
 يحتوي الليمون على حامض الستريك الذي يمكن أن يسبب تآكل مينا الأسنان، ولتقليل هذه المخاطر ينصح بشرب ماء الليمون عند تناوله.
استخدم أكواب الشرب، ثم اشطف فمك بالماء العادي.

  • قد يتسبب حمض الستريك الموجود في عصير الليمون في الشعور بعدم الراحة لدى بعض الأشخاص، ولكنه في المقابل قد يخفف من آلام هذا الجرح لدى آخرين ، ويمكن اختبار ذلك من خلال اختبار تأثيره على الجسم.
  • عند شرب عصير الليمون ينزعج بعض الناس من الذهاب إلى المرحاض، وعلى الرغم من الاعتقاد بأن فيتامين سي مباشر بشكل عام، إلا أنه لا يوجد دليل على أن شرب فيتامين سي من مصادر طبيعية له هذه الآثار المدرة للبول، وفي حالة الألم الناتج عنه والجفاف .. شرب ماء الليمون غالبا ما يرجع إلى زيادة مياه الشرب.

نظرة على الماء وعصير الليمون

يتم تحضيره بخلط ماء الليمون بالماء ، ويذكر أنه يمكن شربه ساخناً أو بارداً ، وتختلف كمية الليمون المضاف حسب التفضيلات الفردية، لأن البعض يختار قليلاً إضافة المكونات التي تعمل على تحسين المذاق

لقراءة المزيد إضغط هنا

وللتعرف على فوائد الكولاجين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى