دوليسياسة

يعتبرها مشكلة عالمية.. المُسيّرات الإيرانية تُقلق المؤسسة العسكرية لدى الاحتلال

المُسيّرات الإيرانية تُقلق المؤسسة العسكرية لدى الاحتلال

القدس المحتلة – بال بلس
أفاد موقع “واللا” العبري بأنّ المُسيّرات الإيرانية تؤرق قادة الاحتلال؛ فنقل الموقع العبري عن مسؤولين إسرائيليين أن التطورات في سوريا بدأت تخطو منحنيات خطيرة؛ فيما يتعلق بالتواجد العسكري الإيراني هناك.

حيث ذكر الموقع العبري أن الأسابيع الأخيرة قد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الهجمات الإسرائيلية ضد أهداف إيرانية في الأراضي السورية، بينما الأوساط السياسية والعسكرية الإسرائيلية لا تعلن رسمياً وتلتزم الصمت حتى الآن.

وأكد الموقع أنّ المسؤولين الأمنيين الإسرائيليين قلقون من جهود إيران المتسارعة لنقل أنظمة الدفاع الجوي إلى سوريا؛ لحماية قواعدها وقواعد الجماعات التابعة لها هناك.

المُسيّرات الإيرانية تُقلق المؤسسة العسكرية لدى الاحتلال

ونقل الموقع العبري عن مصادر خاصة؛ أن الإيرانيين يعتزمون وضع أنظمة دفاع جوي  من الصناعات الدفاعية الإيرانية لعرقلة عمل طائرات سلاح جو الاحتلال الإسرائيلي في الأجواء السورية، وتوكيل جماعات موالية لإيران مهمة تشغيلها.

وما يصيب الأمن الإسرائيلي في مقتل بحسب المصادر العبرية؛ هو تهريب طائرات بدون طيار ذات صناعة إيرانية إلى سوريا، ومنها يتم التهريب إلى قطاع غزة ولبنان-بحسب الموقع.

وتذكر المصادر أن اعتراض الطائرة بدون طيار صباح الاثنين الماضي التابعة لحماس بغزة بواسطة بطارية صواريخ القبة الحديدية؛ يُعتبر دليلاً آخر على خطورة التطورات والتخوُّفات الإسرائيلية.

المُسيّرات الإيرانية تعتبرها “إسرائيل” مشكلة عالمية بالمنطقة

ويُقدّر كبار المسؤولين في المؤسسة العسكرية للاحتلال؛ أن إطلاق الطائرة المسّيرة من غزة قبل يومين؛ لم يكن توقيته صدفة، بل كان رسالة إلى حكومة الاحتلال حول تطوّر قدرات المقاومة هناك.

وقال مصدر في جيش الاحتلال لموقع “واللا” العبري: “إنّ المسيّرات الإيرانية تُعتبر مشكلة عالمية لهم، وهي تقلق عدة دول بالمنطقة؛ في إشارة إلى طائرات إيران عند الحوثيين باليمن والذين يهاجمون دول الخليج؛ فضلاً عن وصولها لغزة ولبنان ومهاجمة الاحتلال.

اقرأ أيضاً: رغم صراع المصالح بالمنطقة، طهران وأنقرة تتفقان على تطوير العلاقات بعدة مجالات

وأكّد المصدر بأن الطائرات الإيرانية تستخدم لشن هجمات انتحارية، ولجمع ونقل المعلومات الاستخبارية.

ترجمة / الحدث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى