اجتماعي

اشتية يعزّي عائلة “الفرا” في خان يونس بوفاة فقيدهم غرقاً في شواطئ تركيا

رئيس الوزراء الفلسطيني يعزّي عائلة الغريق "نصرالله الفرا" من خانيونس

إسطنبول – بال بلس
هاتف رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور محمد اشتية مساء أمس الأحد عائلة الفقيد “نصر الله الفرا” من محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، والذي تُوفي غرقاً جراء غرق قارب مُعد للهجرة إلى اليونان من تركيا.

وقدم الدكتور اشتية تعازيه للعائلة المكلومة باسمه وباسم رئيس دولة فلسطين “محمود عباس” والحكومة الفلسطينية، وأكد اشتية لعائلة الفقيد أن المصاب جلل وقد آلم كل أبناء شعب فلسطين.

اقرأ أيضاً: عاجل: وزارة التنمية تحدد موعد المنحة القطرية وموعد مخصصات الشؤون

وتذكر المصادر أن “الفـرا” من محافظة خان يونس في جنوب قطاع غزة، قد قرر الهجرة فراراً من واقع غزة المؤلم بحثاً عن حياة كريمة، ولكن الغرق كان بانتظاره مع عدد من المهاجرين في عرض البحر.

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية قد أعلنت أمس الأحد عن تأكيد نبأ وفاة “الفرا” بعد إبلاغ السلطات التركية للسفارة الفلسطينية بتركيا عن العثور على جثمان الغريق “الفرا” على أحد شواطئ تركيا.

رئيس الوزراء الفلسطيني يعزّي عائلة الغريق “نصرالله الفرا” من خان يونس

وتذكر المصادر الصحفية التركية أن عمليات البحث مستمرة عن مفقودين اثنين من القارب الغارق بعد نجاة الباقين وعددهم 11 كانوا يحاولون عبور البحر إلى اليونان.

وفي تصريح الخارجية أمس ذكرت الفلسطينيين الأحد عشر كانوا على متن زورق صغير في طريقهم للتهريب والهجرة لليونان عبر بحر “إيجه” مقابل مدينة “بودروم” التركية.

وأكدت المصادر أنه تم إنقاذ 8 أشخاص من المهاجرين الفلسطينيين إلى اليونان، فيما عثر على جثة الفرا وبقي 2 مفقودين لحتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى