سياسةعربي

بالفيديو، قناة الجزيرة القطرية تعود للبث من مصر بعد انقطاع 8 سنوات

مصالحة مصرية قطرية، عودة بث قناة الجزيرة من مصر بعد انقطاع 8 سنوات

القاهرة – بال بلس
قناة الجزيرة القطرية نشرت مؤخراً إعلانات لها في شوارع القاهرة، فبعد لقاء “السيسي” و “تميم” على هامش قمة “غلاسكو” للمناخ الأسبوع الماضي؛ تأكّد للمصادر الصحفية أن المصالحة المصرية القطرية تجري على قدم وساق، ومن مظاهرها بدء نشر إعلانات قناة الجزيرة القطرية في شوارع القاهرة.

فتداول مؤخراً نشطاء منصات التواصل الاجتماعي صور وفيديو تُظهر إعلانات خاصة بقناة الجزيرة الفضائية القطرية في العاصمة المصرية؛ بعد  8  سنوات من قرار إغلاق مكاتبها في مصر.

وكتبت قناة الجزيرة القطرية على إعلاناتها المنتشرة على كوبري “أكتوبر” بالعاصمة القاهرة: “الجزيرة، انطلاقة تتجدّد.. اكتشف القالب الإخباري الجديد الآن، تَفَاعل مع الواقع”.

ونشر “أحمد طه” مذيع قناة الجزيرة مباشر عبر حسابه في “تويتر” تغريدة ملحقة بفيديو إعلاني للجزيرة؛ قائلا: “جميلٌ أن نجِد إعلانات قناة الجزيرة القطرية على أشهر جسور القاهرة”.

واستدرك المذيع قائلا: “ولكن الأجمل والإنساني أكثر هو أن يتم الإفراج عن الصحفيين الـ4 التابعين لقناة (الجزيرة مباشر) والمعتقلين في السجون المصرية”.

مصالحة مصرية قطرية، عودة بث قناة الجزيرة من مصر بعد انقطاع 8 سنوات

وقال موقع “نتسيف نت” العبري أنه بعد 8 سنوات من المنع؛ “الجزيرة” تعود للبث من مصر، وأن القناة القطرية نشرت إعلاناتها في شوارع  القاهرة إيذاناً بعودة بثها من هناك قريباً.

وتذكر المصادر أن التطورات الإيجابية في العلاقات المصرية القطرية جاءت بعد لقاء أمير قطر الشيخ “تميم” بالرئيس عبد الفتاح السيسي بمدينة “جلاسكو” الأسكتلندية على هامش قمة المناخ هناك التي تقيمها الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ.

وبحسب المصادر أن “شيرين أبو عاقلة” مراسلة الجزيرة قد ظهرت يوليو الماضي مباشرة على الهواء من وسط القاهرة خلال نشرة أخبار للقناة منذ إغلاقها  قبل 8 سنوات.

اقرأ أيضاً: جاليات يهودية أمريكية زارت المملكة العربية السعودية مؤخراً

وذكرت مصادر صحفية أن “ضياء رشوان” رئيس هيئة الاستعلامات المصرية وهي رسمية تتبع الرئاسة المصرية، نفى تقديم قناة الجزيرة طلب عودة مراسليها إلى مصر.

وقال “رشوان”: في مطلع نوفمبر عبر برنامجه القاهرة والناس أن الجزيرة لم تقدم طلباً رسمياً لعودة المراسلين، كما لم تطلب اعتماد المراسلين  رسمياً.

وأضاف:” حتى الآن تقوم بتغطيات الأحداث بالمعايير المهنية، ونحن بالعادة نتعامل مع كثير من المراسلين الزائرين لمصر ولم نطرد أي مراسل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى