اجتماعي

مصادر تكشف: تسهيلات مصرية كبيرة للمسافرين عبر معبر رفح البري

الجهات الأمنية المصرية اتخذت قرارات إيجابية تجاه معبر رفح البري

مصر – بال بلس

صرحت مصادر مطلعة اليوم السبت، عن تسهيلات مصرية كبيرةٍ تتعلق في تنقل المسافرين الفلسطينيين من قطاع غزة (ذهاباً وإياباً) عبر معبر رفح البري في ظل الحديث عن رفع حالة الطوارئ.

الجهات الأمنية المصرية اتخذت قرارات إيجابية تجاه معبر رفح البري

وأكدت المصادر أن الجهات الأمنية المصرية اتخذت قرارات إيجابية مهمة تتعلق بتيسير السفر لدى الفلسطينيين من قطاع غزة عبر معبر رفح البري ، موضحة أن القرارات تشمل إزالة عددٍ من الحواجز والكمائن، التي تعيق تنقل الفلسطينيين تجاه مطار القاهرة.

اقرأ أيضاً : بالصور والفيديو “دار القرآن الكريم والسنة” تحتفي بتخريج 1000 من حفظة القرآن الكريم

وأشارت المصادر إلى أن الجهات الأمنية المصرية قررت بداية من كمين (الريسة)، وحتى معبررفح البري ، مع الإبقاء على كمين (الماسورة) فقط، مع إنشاء بوابةٍ من كمين (السنبلة).

وأضافت، أنه سيتم فتح الطريق في الاتجاهين من (الريسة)، وحتى كمين (أبو طويلة) و(رصف الطريق)، بالإضافة إلى عودة أفراد الشرطة على الكمائن وسيتم سحب قوات الجيش، بهدف منع الازدحام والإعاقة على المسافرين أثناء الذهاب والإياب عبر تلك الطرقات.

وبحسب ما أوضحت المصادر فإنه سيتم السماح لجميع المسافرين من العبور من أنفاق (تحيا مصر)، كما أن معدية الفردان ستخصص فقط للبضائع ، مشيرةً إلى أنه تم تحديد رسوم تأشيرة دخول لمصر لجميع الجنسيات العربية بقيمة “25دولار”.

وقالت المصادر :”إن السلطات المصرية قررت إعفاء كل من (حملة جواز السفر المصري)، و (حملة بطاقة الرقم القومي المصري مع جواز سفر فلسطيني)، وحملة( وثيقة السفر المصرية للاجئين الفلسطينيين ولديه إقامة مصرية)، وحملة( جواز سفر فلسطيني ولديه إقامة مصرية)، وحملة( جوازات سفر سوريا، السودان، اليمن، الأردن).

وكان الرئيس المصري” عبد الفتاح السيسي” أعلن إنهاء حالة الطوارئ في البلاد، والتي استمرت أكثر من 4 سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى