الرياضة

بمبلغ ضخم، قطر تتعاقد مع “بيكهام” ليكون واجهة لها في كأس العالم 2022

قطر تتعاقد مع بيكهام ليكون سفيراً وواجهة لها في كأس العالم 2022

الدوحة – بال بلس
قالت مصادر صحفية رياضية أن دولة قطر تعاقدت مع نجم نادي “مانشستر يونايتد” ومنتخب إنجلترا السابق “ديفيد بيكهام” ليكون وجهاً لكأس العالم لكرة القدم في مونديال قطر 2022.

وذكرت المصادر قيمة الصفقة بـ 150 مليون جنيه إسترليني، أي نحو 206 مليون دولار.

وقالت صحيفة “والّا” العبرية أن هناك فضيحة في صفقة ديفيد بيكهام – قطر.

ووصفت الصحيفة اللاعب ” بيكهام” أنه قد باع نفسه إلى قطر مقابل مبلغ 150 مليون جنيه إسترليني؛ وذلك ليكون سفيراً ووجهاً رياضياً لقطر في بطولة كأس العالم 2022 القادمة والتي ستنفذها قطر.

قطر تتعاقد مع بيكهام ليكون سفيراً وواجهة لها في كأس العالم 2022

وذكرت الصحيفة العبرية أن هناك ردود فعل غاضبة، شعبية ورسمية في بريطانيا لإبرام لاعبها “بيكهام” العقد مع قطر، لأنه بذلك يغطي على فساد قطر بسبب التقارير المنشورة عن الفساد والرشوة أثناء عملية اختيار دولة للمونديال ومتهمة بانتهاكات حقوق الإنسان وتمويل الإرهاب.

وذكرت الصحيفة أن القطريون سيستخدمون “كأس العالم” في محاولة منهم لتبييض صورتهم السيئة والفاسدة أمام العالم و”بيكـهام” يساعدهم بذلك.

وذكرت صحيفة “ذا صن” أن بيكهام 46 عام قد وافق أن يصبح سفيراً لقطر مقابل  مبلغ 15 مليون جنيه إسترليني سنوياً ولمدة 10 سنوات قادمة وهي مدة العقد المتفق عليه.

وأضافت الصحيفة: “أن كأس العالم في قطر العام القادم 2022 فيه الكثير من القضايا المثيرة للجدل مثل المخاوف من انتهاكات حقوق الإنسان في مواقع البناء، وعن موقف قطر اتجاه النساء والأقليات الجنسيّة”.

اقرأ أيضأً: رونالدو يدلي بأول تعليق بعد “الهزيمة الساحقة” أمام ليفربول

لكن “بيكـهام” أكد أن المشجعين في قطر مسموح لهم رفع أعلام قوس قزح في الملاعب – بحسب الصحيفة.

وتُعد دولة قطر أول دولة عربية تستضيف نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم على أراضيها، ومن المقرر أن تبدأ البطولة العالمية في م21/11/2022

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى