سياسةفلسطين

دغلس: الاحتلال الإسرائيلي يتصرف وكأنه لا يهتم بالقانون الدولي

حديث لـ غسان دغلس

رام الله-بال بلس

يواصل الاحتلال الإسرائيلي سياسته الاستيطانية في السيطرة على أراضي الضفة الغربية، وآخرها مصادقة الاحتلال على بناء 3000 وحدة استيطانية في الضفة الغربية، كما أعلن عنه في ما يسمى بأجندة (لجنة التخطيط والترخيص)، التابعة للاحتلال.

حديث لـ غسان دغلس

وعقب ذلك، أكد غسان دغلس، المسؤول عن ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية، الأحد، أن خطورة ذلك هو سلوك الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية؛ كما لو أنها أصبحت جزءاً من السيادة الإسرائيلية، خاصة في المنطقة (س)، لأنها تشكل 63٪ من مساحة الضفة الغربية.

وأضاف أن قرار المصادقة سيؤثر بشكل كبير على الأراضي الفلسطينية، مشيراً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يعمل على تقسيم الأراضي وفرض سياسة الأمر الواقع على الضفة الغربية.

اقرأ المزيد: اللجنة المركزية لحركة فتح تواصل لقاءاتها مع منظمة التحرير

وأكد المسؤول في سجل الصفقة أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتصرف وكأنها لا تهتم بالقانون الدولي، مشيراً إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن وسياسته تتجاهل قرارات الشرعية الدولية بما في ذلك قرارات مجلس حقوق الإنسان وجمعية الأمم المتحدة.

وأشار دغلس إلى أن الوضع يزداد خطورة على الأرض، والأكثر خطورة هو أنهم أقروا لجنة لمراقبة البناء في المنطقة “س” وكأنها تتصرف كحكومة محلية، وأكد أنه سيكون تأهب سياسي دبلوماسي على الأرض، بالإضافة إلى استنفار جماهيري شعبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى