تقنية

يوتيوب تضيف تسميات توضيحية لمقاطع الفيديو لمساعدة ضعاف البصر

تطوريات تحدث في اليوتيوب

تقنية – بال بلس
تهتمّ يوتيوب أخيرًا بأصحاب البصر المحدود؛ فقد أعلنت المنصة عن بعض التطوّرات الجديدة في أدوات التسميات التوضيحية للفيديوهات، الأمر الذي ستفيد قنوان صنّاع المحتوى منه، بخاصّة مع انضمام فئات جديدة من المشاهدين إليها من ضعاف البصر، علمًا أن المنصّة قالت إنها توفر أخيرًا التسميات التوضيحية التلقائية للبث المباشر باللغة الإنجليزية لجميع صناع المحتوى، وذلك في القنوات التي تضم أكثر من 1000 مشترك.

تطوريات تحدث في اليوتيوب

إضافة إلى اللغة الإنجليزيّة، ستتاح التسميات التوضيحيّة التلقائيّة المباشرة لـ12 لغة أخرى، منها: اليابانيّة والتركيّة والإسبانيّة، بالإضافة إلى المسارات الصوتيّة المتعددة في مقاطع الفيديو، وذلك من أجل دعم لغات متعددة وأوصاف صوتية لذوي البصر المحدود فى جميع أنحاء العالم. تتوافر التسميات التوضيحية التلقائية المباشرة داخل YouTube Studio، في إعدادات البثّ، علمًا أن المنصّة تنوي في المستقبل زيادة لغات التسميات التوضيحية التلقائية.

تابعوا المزيد: تسريب “القائمة السوداء” السرية لـ فيسبوك، والتي تضم مؤسسات فلسطينية ورموزًا وطنية

من جهة أخرى، توسّع يوتيوب أيضًا خيارات الترجمة الفرعية المتوافرة راهنًا على سطح المكتب، لتحملها الأجهزة المحمولة، ما يجعل المستخدمين يستطيعون ترجمة المسارات والتسميات التوضيحية المتاحة إلى لغة أخرى، و”استهلاك” المحتوى بلغتهم الأمّ (أو اللغة التي يجيدونها). إلى ذلك، تمكّن المنصّة من البحث في نصوص الفيديو، بناءً على نص التسمية التوضيحية، ما يسمح بالعثور على المعلومات الأكثر إثارةً للاهتمام، من دون مشاهدة الفيديو بأكمله. تخطط يوتيوب لجلب هذه الوظائف إلى الأجهزة المحمولة فى المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى