سياسةفلسطين

تسهيلات إسرائيلية جديدة لسكان القطاع تعلن عن “الشؤون المدنية”

"الشؤون المدنية" تعلن عن تسهيلات إسرائيلية جديدة لسكان القطاع

رام الله – بال بلس

أعلنت صباح اليوم السبت 31/7/2021 سلطة الأحوال المدنية الفلسطينية عن تسهيلات إسرائيلية جديدة لسكان قطاع غزة للتنقل عبر حاجز بيت حانون / إيرز في عدة حالات ، وابتداء من غدٍ الأحد.

تسهيلات إسرائيلية
صورة لحاجز ايرز اثناء تقديم تسهيلات إسرائيلية للمواطنين الفلسطينين

تسهيلات إسرائيلية ستتيح السماح لـ 50 تاجرًا يحملون بطاقة “BMC” بالخروج يوميًا ، والسماح بالسفر إلى الخارج عبر معبر الكرامة ، ومنح تصاريح للزوار لحضور حفلات الزفاف العائلية من الدرجة الأولى فقط.

وتقتصر التسهيلات على من تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا والمتعافين منه، ومن قدم نتيجة سلبية بفحص تم إجراؤه في الـ 72 ساعة الماضية.

موقع الشؤون المدنية الفلسطينية “استعلام المواطنين”

ما هي بطاقات الـ”BMC” والـ”VIP” للحصول على تسهيلات إسرائيلية

تصدر سلطات الاحتلال نوعين من البطاقات للفلسطينيين كنوع من تسهيلات إسرائيلية، أحدهما يعرف باسم “بطاقة رجل الأعمال” (BMC). تمنح هذه البطاقة امتيازات لحامليها، مثل دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 ، والسفر عبر مطار اللد (بن غوريون) ، وتسهيل المرور عبر الحواجز الأمنية بدلاً من الانتظار. لساعات، تمنح البطاقة أيضًا تصريحًا مؤقتًا لمدة ثلاثة أشهر للزوجة والأطفال للتمتع ببعض امتيازاتها، مثل تسهيل المرور عبر أبواب الجدار الفاصل. وفي منطقة القدس المحتلة.

ما هي بطاقات الـ”BMC” والـ”VIP”

وكان أعضاء المجلس التشريعي وقيادات منظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح ، وشخصيات حددتها “إسرائيل” مهمة ، بحسب ما وثقته الباحثة من خلال المقابلات مع عناوين هذه الرسائل.

للمزيد من الأخبار الفلسطينية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى