دوليسياسةعربي

عبد الله بن زايد يلتقي مع نظيريه الإسرائيلي والأمريكي

واشنطن -بال بلس
 قالت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء السبت، إن وزير الخارجية “أنطوني بلينكين” سيلتقي مع نظيريه الإماراتي “عبد الله بن زايد” والإسرائيلي “يائير لابيد” هذا الأسبوع لمناقشة التقدم المحرز فيما يسمى باتفاقات “ابرهام”، وكذلك الأمن في المنطقة.

وأضافت الوزارة في بيان أن “بلينكين” سيلتقي بوزير الخارجية الإسرائيلي ووزير الخارجية الإماراتي “عبد الله بن زايد” يوم الأربعاء في اجتماعات ثنائية منفصلة وفي إطار ثلاثي.

وقال البيان إن الوزراء الثلاثة “عبد الله بن زايد” و”يائير لابيد” “أنطوني بلينكين”، “سيناقشون التقدم المحرز منذ توقيع اتفاقيات “ابراهام” العام الماضي وفرص التعاون المستقبلي والقضايا الثنائية مثل الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وتعهد “بلينكين” الشهر الماضي بتشجيع المزيد من الدول العربية على تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي عندما استضاف اجتماعاً افتراضياً مع نظرائه من كيان الاحتلال والدول العربية بمناسبة الذكرى الأولى لتوقيع مجموعة اتفاقيات التطبيع.

اقرأ /ي أيضاً: وفد التطبيع البحريني في القدس، والنشطاء “لا أهلاً بالمستوطنين الجدد” (بالفيديو)

ووقعت الإمارات والبحرين مع الاحتلال الإسرائيلي اتفاقيات تطبيع في البيت الأبيض في سبتمبر من العام الماضي، وفي الشهر التالي، أعلن الاحتلال والسودان عزمهما على تطبيع العلاقات، وأقام المغرب علاقات دبلوماسية مع الاحتلال في ديسمبر بعد أن هزم الرئيس “جو بايدن” “ترامب” في الانتخابات الأمريكية.

وقد دعم بايدن الصفقات منذ توليه منصبه في يناير، وقال كبار مستشاريه إنهم يعملون على إقناع الدول العربية الأخرى بتطبيع علاقاتها مع الاحتلال الإسرائيلي.

(رويترز)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى