سياسةفلسطين

محمد العارضة رداً على إجراءات الاحتلال العقابية يدخل في إضراب مفتوحاً عن الطعام

القدس المحتلة-بال بلس

صرح كريم عجوة، محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الأسير محمد العارضة بدأ إضراباً مفتوحاً عن الطعام، اليوم الاثنين، احتجاجاً على ظروف عزله القاسية والعقوبات التي فرضتها عليه إدارة سجن عسقلان منذ نقله إليها قبل 6 أيام.

العقوبات التي فرضها الاحتلال على الأسير محمد العارضة

وقال عجوة في بيان صحفي له، أن إدارة سجن عسقلان أجرت محاكمة داخلية للأسير العارضة الجمعة الماضية وفرضت عليه مزيداً من الأحكام والعقوبات، رغم أنه معتقل في الحبس الانفرادي القاسي في زنزانة قذرة دون تهوية ومراقبة بالكاميرات، بحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية.

وكشف عجوة أن إدارة السجن فرضت عقوبات مختلفة على الأسير محمد العارضة، منها 14 يوماً في زنازين انفرادية دون متعلقات شخصية، ولا حتى البطانية والوسادة للنوم عليها، ومنعه الاحتلال من زيارة الأقارب و “الكانتين” لفترة شهرين، وسحب الكهرباء، بالإضافة إلى فرض غرامات مالية.

اقرأ المزيد: مستوطنون يطالبون بتنفيذ حكم الإعدام على الأسير منتصر شلبي

وقال الأسير العارضة للمحامي خلال زيارته اليوم أنه محتجز في ظروف صعبة في زنزانة قذرة وضيقة ورائحة كريهة، ولا يحمل معه سوى ما يرتديه من ملابس، ولم يستحم لعدة أيام بسبب ووجود كاميرا في حمام الزنزانة، مما يؤكد على أنه سيواصل إضرابه عن الطعام حتى تتحسن ظروف الاحتجاز الصعبة والقاسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى