اجتماعي

مصرع رسام الكاريكاتير المسيء للنبي محمد صلى الله عليه وسلم (بالفيديو)

مصرع رسام الكاريكاتير المسيء للنبي محمد حرقاً بحادث سير

السويد – بال بلس
أودى حادث مروري مروع بحياة رسام الكاريكاتير السويدي “لارش فيليكس” المشهور برسومه الكاريكاتورية المسيئة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

وأكدت الشرطة السويدية لفرانس برس أن رسام الكاريكاتير البالغ من العمر 75 عاماً لقي مصرعه مع ضابطي شرطة مرافقين له بعد اصطدام سيارتهم بشاحنة.

وقال متحدث باسم الشرطة: “يجري التحقيق في الحادث مثل أي حادث مروري آخر، ولكن بما أنه أدى لوفاة شرطيين، فقد تم تكليف قسم خاص من النيابة العامة بهذا التحقيق”.

مصرع رسام الكاريكاتير المسيء للنبي محمد حرقاً بحادث سير

وقالت الشرطة إن الحادث وقع بالقرب من بلدة ماركاريد الصغيرة عندما اصطدمت السيارة التي كان يستقلها “فيليكس” بشاحنة، واشتعلت النيران في السيارتين، لكن تم إنقاذ سائق الشاحنة، وهو الآن يخضع للعلاج في المستشفى.

وقالت قائدة شرطة المنطقة “كارينا بيرسون”: “مات الشخص الذي كنا نحميه مع ضابطي شرطة في هذه المأساة المحزنة التي لا يمكن تصورها”.

ويخضع “فيليكس” لحماية الشرطة منذ أن أثار أحد رسومه الكاريكاتورية، التي تضمنت إساءة للنبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، غضب المسلمين عام 2007.

اقرأ /ي أيضاً: إعصار شاهين يقترب من عُمان، فيضانات وتأجيل رحلات جوية ووفاة طفل

وأثارت رسومه الكاريكاتورية أيضًا تواترات دبلوماسية في السويد، حيث التقى رئيس الوزراء السويدي آنذاك “فريدريك راينفيلدت” بسفراء من الدول الإسلامية لتخفيف حدة التوتر.

في عام 2015، نجا رسام الكاريكاتير ” لارش فيليكس” من إطلاق نار خلال مؤتمر في كوبنهاغن، أسفر عن مقتل مخرج دنماركي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى