اجتماعي

تركيا الـ 7 فلسطينيين المختفين غير معتقلين ولا وجود لهم في المستشفيات

البحث المكثف مع السلطات التركية على الـ 7 فلسطينيين المختفيين

رام الله-بال بلس

لمتابعة اختفاء الـ 7 فلسطينيين على الأراضي التركية، التقى السفير أحمد ديك، مدير مكتب وزير الخارجية والمغتربين، اليوم الأربعاء، مع القنصل العام التركي أحمد رضا ديميرير.

البحث المكثف مع السلطات التركية على الـ 7 فلسطينيين المختفيين

وخلال لقائه مع القنصل التركي بمقر وزارة خارجية رام الله، حث الديك السلطات التركية على بذل قصارى جهدها لفهم حقيقة اختفاء الـ 7 الفلسطينيين، وأكد الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد شتية ووزير الخارجية رياض المالكي على اهتمامهم في هذا الموضوع. 

وأوضح أن قضية الاختفاء باتت من قضايا الرأي العام التي تشغل شوارع فلسطين ويتم مراقبتها ومتابعتها عن كثب من قبل القيادة والشعب، مشيراً إلى أن السفارة الفلسطينية في تركيا شكلت فريق يقوم بالمتابعة مع وزارة الخارجية والوكالات المتخصصة التركية على مدار الساعة بشأن هذا القضية. 

اقرأ المزيد: تفاصيل اختفاء 7 فلسطينيين بينهم فتاة بتركيا

وأوضح الديك أن دولة فلسطين شكرت تركيا على دعمها لحقوق شعبنا في جميع المحافل، وعلى تقديم مختلف أشكال الدعم لدولة فلسطين في جميع المجالات، ولفتت إلى فريق الأزمات التابعة للوزارة ودولة فلسطين مع سفير فلسطين في الجمهورية التركية، وستواصل السفارة والقنصلية العامة الفلسطينية في إسطنبول، وبالتعاون الكامل مع المخابرات الفلسطينية، لمتابعة البحث عن الـشبان الفلسطينيين المختفيين. 

وأكد القنصل التركي، أن الجهات المختصة التركية تبذل قصارى جهدها للحصول على معلومات حقيقية عن اختفاء الـ 7 فلسطينيين، ومتابعة هذه القضية المهمة على مدار الساعة، وإجراء عمليات بحث للحصول على معلومات دقيقة عن اختفائهم.  

وأكد أن المفقودين ليسوا محتجزين في تركيا، ولم يظهروا في أي مستشفيات ومراكز رسمية في تركيا، مؤكداً على حرص تركيا على جميع المواطنين والمقيمين على أرضها، وخاصة الفلسطينيين. 

وأشاد بالعلاقة المتميزة بين البلدين وقياداتهما وشعبيهما، مشيراً إلى أن السلطات التركية ستزود الفلسطينيين بأي مستجدات أو معلومات حول قضية اختفاء الـ 7 فلسطينيين في أسرع وقت ممكن. 

دعا رئيس الوزراء محمد شتية، أمس الثلاثاء، فائد مصطفى، سفير دولة فلسطين لدى تركيا، لمتابعة اختفاء 7 فلسطينيين شبان وانقطاع الاتصال بهم في تركيا قبل أيام زيادة البحث للكشف عنهم وفهم مصيرهم. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى