من هي ريانة برناوي ويكيبيديا

من هي ريانة برناوي ويكيبيديا، الكثير يتساءل عن المعلومات التي تخص الرائدة السعودية الاولى التي سوف تذهب الى الفضاء الخارجي في الرحلة المقررة انطلاقها يوم الاحد ولقد قامت الهيئة المشرفة على علوم الفضاء في المملكة العربية السعودية بتسيير اول رحلة فضاء تقوم بها امراة سعودية ولقد استطاع محمد بن سلمان ولي العهد السعودي من نقل المملكة من مكان الى تقدم كبيرة في مجالات كبيرة موقع بلس عربي سوف يتكلم عن الموضوع .

من هي ريانة برناوي ويكيبيديا

لقد قامت وكالة الفضاء التابعة للمملكة العربية السعودية بأرسال نخبة من رواد الفضاء إلى الفضاء حتي يكونوا من فريق العمل في الفضاء الأمريكي ومنهم رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي، وهذا المشروع امتداد لبناء قدرات الشباب الخليجي عامة والسعودي خاصة بمختلف العلوم المنتشرة عالميا، ولقد شاركت ريانة برناوي في الكثير من الرحلات التي قام بها مجموعة كبيرة من الوفود على الكثير الدول لتنمية مهاراتها وخبراتها العلمية الكبيرة.

شاهد ايضا رده فعل ناصر السلطي على خلع سالي الحجاب

ريانة برناوي السيرة الذاتية

تعتبر الرائدة ريانا برناوي اول امراة سعودية سوف تذهب الى الفضاء وهي تبلغ من السن 33 عاما، ومجال عملها في التحاليل المختبر والبحث الدراسي للسرطانات، وحاصلة على شهادة البكالوريوس في الهندسة الوراثية والتكاثر وتقدم الاوعية من كلية أتاجول في نيوزيلندا، كما هي حاصلة على شهادة الماجستير في العلوم الطبية الحيوية من كلية الملك فيصل وتعتبر هي اول امراة سعودية سوف تقوم بهذه الرحلة الفضائية الكبيرة والمهمة في حياة ريانة برناوي.

ريانة برناوي وعلي القرني

تعتبر رائدة الفضاء السعودية ريانة برناوي من الاسماء التي لها دور مهم في مجال الفضاء، وهي امراة قوية ومميزة في تخصصها بالتحديد في الهندسة الوراثية والتنمية وتنمية الاوعية، ولقد عملت ريانة برناوي مع الوفد الذي غادر من المملكة العربية السعودية إلى بكين، ولقد قامت بمجموعة كبيرة الرحلات مع وفد من مستشفيات الصين .

و تعمل ريانة برناوي باحثة في العلم السرطاني وبالدوام تعمل لإيجاد الدواء والحلول وطرق الحماية الجسدية، وتعتبر جزء من فريق الفضاء لمحطة الفضاء العالمية ناسا، ليتم صقل خبرتها في مسائل الفضاء واستغلال منها في علومها واختراعاتها.

ريانة برناوي انستقرام

أعلنت الهيئة المشرفة على اعمال الفضاء في المملكة العربية السعودية انها سوف ترسل الرحلة خلال سنة 2023م ليتم تحقيق النظرة المستقبلية لسمو ولي العهد محمد بن سلمان 2030  التي تسعى إلى تنمية القدرات المملكة وبناء المهارات المتنوعة وتطوير أصحاب المواهب، وهناك استفادة على مراحل مجال الفضاء، والبحث التقدم والتطور.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان من هي ريانة برناوي ويكيبيديا ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع بلس عربي يتمنى لكم التوفيق في كل الامور والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.