من هو أول كائن قام بالصعود إلى الفضاء

من هو أول كائن قام بالصعود إلى الفضاء ، هناك العديد من الأشخاص الذين تميزوا بالوصول إلى الفضاء عن طريق المركبات الفضائية التي قد حظيت بها الكثير من الدول الغربية والعربية وذلك لأن الوصول إلى الفضاء الخارجي قد كان حلم الإنسان منذ بداية الخلق، وقد سعى الكثر من الناس على مر العصور للوصول إليه وقد نجحوا في القيام بذلك في أوائل القرن العشرين و ذلك من خلال إرسال حافلات مكوكية و قد تم ارسال مساحات للسفن في الفضاء ، وفي هذا المقال سيتم الحديث عن الفضاء الخارجي ، كما أنه سيتم الحديث عن أول كائن قام بالصعود إلى الفضاء ، كما أنه سيتم الحديث عن أول انسان قد صعد إلى الفضاء ، كما انه سيتم الحديث عن غزو الولايات المتحدة للفضاء.

ما هو الفضاء الخارجي

الفضاء هو منطقة بعد الغلاف الجوي للأرض، وهذه المنطقة ترتفع حوالي 100 كيلومتر فوق مستوى سطح البحر، أي ما يعادل حوالي 62 ميلاً، وهناك خط جوي يفصل بين الفضاء الخارجي والكوكب يسمى خط كرمان، وجدير بالذكر. أن العلماء ذكروا أن عمر الكون وصل إلى ما يقرب من 13.8 مليار سنة، وأن الكون يتوسع باستمرار، والعلماء يناقشون باستمرار ما إذا كان الكون محدودًا أم غير محدود الحجم.

من هو أول كائن قام بالصعود إلى الفضاء

وصل أول جسم ذهب إلى الفضاء في الثالث من تشرين الثاني للعام 1957 م بعد عدة تجارب وتمارين بينها وبين العديد من فصوله حتى تم اختياره، وذلك بفضل إطلاق مركبة الفضاء Sputnik 2 التابعة للاتحاد السوفيتي، والجدير بالذكر أن مات هذا المخلوق أثناء الرحلة ولم يتمكن من الهبوط حياً، ونتيجة للبحث وجد أن هذا الكائن هو الكلب لايكا .

أول إنسان صعد إلى الفضاء

أول شخص ذهب إلى الفضاء كان يوري جاجارين في عام 1961 م من خلال الرحلات الفضائية التي نظمها الاتحاد السوفيتي، والجدير بالذكر أن المركبة الفضائية تمكنت مرة أخرى من الهبوط فوق سطح الأرض، على عكس توقعات العلماء، وتوفي جاجارين. بعد وصوله إلى الفضاء في غضون خمس سنوات فقط أثناء تحطم طائرته التدريبية بسبب عطل فني لم يتم تحديد سببه حتى الآن.

غزو الولايات المتحدة للفضاء

إنّ نجاح الاتحاد السوفيتي في غزو الفضاء قد أثار حفيظة الولايات المتحدة الأمريكيّة، فقررت تكثيف عملها ببرنامج الفضاء الخارجي “برنامج أبلو” وبدأت العمل بهذا البرنامج في عام 1961 وقد انتهى بوصول الإنسان إلى القمر، والعودة إلى الأرض حاملاً معه عيناتٍ من الصخور والتربة عن سطح القمر، وكان رائد الفضاء أدوين الدرن وأرمسترونج أول من وطأت قدماهما سطح القمر.

وفي الختام قد تحدثنا في هذا المقال عن الفضاء الخارجي ، كما أنه قد تم الحديث عن أول كائن قام بالصعود إلى الفضاء و قد تم الحديث عن أول انسان قد صعد إلى الفضاء  و عن غزو الولايات المتحدة للفضاء.