دعاء اللهم اني استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب وبالصور

دعاء اللهم اني استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب وبالصور، وهي تعتبر من الأدعية الرائعة التي يلجأ إليها العديد من الآباء والأمهات مع قدوم العام الدراسي الجديد، حتى يدعو بها الله -سبحانه وتعالى- متمنين منه التوفيق والسداد لأبنائهم طيلة عامهم الدراسي، ومن خلال موقعنا بلس عربي سوف نتعرف على افضل أدعية لأولادي في اول يوم مدرسي ودعاء اللهم استودعتك أبنائي في أول يوم دراسي مكتوبة.

دعاء اللهم اني استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب وبالصور

يلجأ الآباء في أول يوم دراسي إلى الدعاء لله -سبحانه وتعالى- بالتوفيق والحفظ لأبنائهم، ومن دعاء أول يوم دراسي مكتوب كما يأتي:

الدعاء الأول
  • في أول يوم دراسي أستودعك اللهم أبنائي قرة عيني، فاجعلهم في حفظك ورعايتك يا رب العالمين، واجعل كل صعب هينا عليهم، وافتح عليهم فتوح العارفين يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الثاني
  • في اليوم الدراسي الأول أسألك اللهم توفيقا لأبنائي فلذة كبدي، فاجعل التوفيق حليفهم، ولا تصعّب عليهم أمرا، ولا تضيع لهم تعبا.
الدعاء الثالث
  • أسألك اللهم في أول يوم دراسي أن تحفظ ابني حبيبي في الذهاب والإياب، اللهم اجعل بداية العام الدراسي بداية توفيق وفاتحة خير لكل ما تحب وترضى.
الدعاء الرابع
  • اللهم في أول يوم دراسي أسألك بفضلك العظيم أن تجعل أولادي من حفظت القرآن الكريم، والساعين على طلب العلم والفقه والدين، وأن ترزقهم بركة الوقت والجهد يا رب العالمين.
دعاء اللهم اني استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب وبالصور
دعاء اللهم اني استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب وبالصور

 

دعاء اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي

من الأدعية الرائعة التي يمكن أن يدعو بها الإباء مع قدوم العام الدراسي الجديد، ومن هذه الأدعية ضمن ما يأتي:

دعاء اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي
  • اللهم استودعك أبنائي في أول يوم دراسي، فلا تريني فيهم بأسًا، وأبعد عنهم كل شر وسوء قد يصيبهم، اللهم نور قلبهم بالقرآن وافتح بصيرتهم واشرح صدورهم يا رحيم يا رحمن.
  • اللهم إنّي أستودعك أبنائي وبناتي في عامهم الدراسي الجديد، فاجعل التوفيق حليفهم والنجاح شريكهم في كل خطواتهم.

دعاء اللهم اني استودعك قطعة من قلبي

تتنوع صيغ الدعاء التي يمكن للآباء أن يدعو بها لأبنائهم مع أول يوم دراسي، ومن هذه الادعية الرائعة هي كالاتي:

دعاء اللهم اني استودعك قطعة من قلبي
  • اللهم إني استودعك قطعة من قلبي بعيدة عن عيني، لكنها تحت كنفك ونظرك لا تغيب، اللهم مع أول يوم دراسي لابني أسألك أن تحفظه بحفظك، وأن تكتب له التوفيق والنجاح في كل خطواته واختباراته.
  • اللهم إني رفعت اكفي إليك في أول يوم دراسي لأدعوك بأن تجعل أبنائي من أصحاب الشأن في الحياة الدنيا والآخرة، وأن تعني على تربيتهم وتأديبهم يا رب العالمين.
  • استودعك اللهم قطعة من قلبي وفلذة كبدي ابني حبيبي في أول يوم دراسي، اللهم أبعد عنه رفاق الشر والسوء ولا تريني فيه بأسا، ووفقه إلى كل ما تحب وترضى.

وفي ختام مقالنا هذا دعاء اللهم اني استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوب وبالصور، لقد ذكرنا اهم وابرز المعلومات التي تتعلق في هذا الموضوع، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.