دعاء لابني في اول يوم دراسي 2023 بالنجاح “ادعية للابن اول يوم مدرسة”

دعاء لابني في اول يوم دراسي 2023 بالنجاح “ادعية للابن اول يوم مدرسة”، وبذلك يحرص الوالدين على اغتنام خيرات الدعاء مع بداية العام الدراسي الجديد لما فيها البركة والتوفيق، ومن خلال موقعنا بلس عربي سوف نتحدث على أفضل الأدعية لتوفيق الأبناء إلى نور العلم، وأيضا إلى أفضل صيغة دعاء اول يوم دراسي للأبناء، وأدعية لأبنائي مع أول يوم مدرسة.

دعاء لابني في اول يوم دراسي 2023 بالنجاح “ادعية للابن اول يوم مدرسة”

ومع إشراقة الشمس في اليوم الدراسي الأول للعام الجديد، حيث يحرص الآباء على ان يذكروا الأبناء في أدعيتهم لله تعالى، حتى تزيد من تمسكهم بمسارات العلم والتوفيق، وجاءت افضل الادعية للأبناء لبداية العام الدراسي 2023 في التالي:

دعاء لابني في اول يوم دراسي
  • اللهم بكَ نستقبل العام الجديد، ونستقبل ما فيه من الخير، أسألك يا خالقي أن تُبارك لابني، وأن تكون له في كلّ موعد، وأن تُسدّد قوله وعمله لتحقيق النّجاح والتفوّق والإبداع في عِلمه ودراسته.
دعاء لابني في اول يوم دراسي تويتر
  • اللهم أسألك مع النَّفحات الأولى من العام الدّراسي أن تكتب لولدي التوفيق في كلّ خُطوة، وأن تزيده من الثّبات على مسارات العلم والتّعليم، وأن تجعل له نصيبًا من النّجاح والتفوّق في كلّ مرحلة.
اللهم اني استودعتك ابني في اول يوم دراسي
  • اللهم إنّي أُشهدك أنّي قد استودعتك ابني في أول يوم دراسة، اللهم سائلًا إيّاك أن تمدّه بنور العلم، وأن تزيده من الثبات والصّبر على طريق الفهم، وأن توسّع له في الخيرات، وتعصمه عن الشّرور والمُنكرات.
أدعية أول يوم مدرسة لابني 
  • اللهم مع أول أيام الدراسة أسألك يا ربّي أن توفّق ابني الغالي إلى ما تُحب، وأن تجعله كما تحب، وأن تصرف قلبه عن كلّ الشّبهات، اللهم خُذ بناصيته لتحقيق أحلامه وانفع به العباد جميعًا.

اجمل دعاء للأبناء بداية العام الدراسي 2023

يوجد للدعاء مسرات واسعة لا يمكن للإنسان ان يحصرها في حروف عابرة، وبذلك تعدّدت هذه الصيغ، وجاءت في مجموعة كبيرة من الأشكال التي قد حرصت عليها الأفواه مع بداية العام الدراسي، ومنها ما يأتي:

الدّعاء الأوّل اللهم أسألك من الخير، وأعوذ بكَ من الشّر والشُّرور والخَطايا، اللهم كُن لأبنائي في كلّ مقعد، ووفّقهم إلى ما فيه نجاتهم ورفعة شأنهم في الدّنيا والآخرة.
الدّعاء الثّاني اللهم إنّ العلم هوة رسالة الخير التي تختصر بها المسافات إليك، اللهم أسألك في بداية العام الدراسي أن توفّق أبنائي لاغتنام ما فيها، فكن لهم، وأيّدهم بعلمك.
الدّعاء الثّالث اللهم أنتَ القادر الذي لا يُعْجزك شيء في الأرض ولا في السّماء، اللهم إنّ لي أبناءً قد أقبلوا طلبًا للعلم، فانصرهم على ظروف الحياة، وبارك لهم في العلم والمدرسة، وأنفعهم وأنفع بهم أمّتك.

أدعية مكتوبة للابناء بداية العام الدراسي 2023

تكتب هذه الأدعية بماء الحب، حتى تصل إلى الله تعالى عز وجل، طلبا منه الكثير من التوفيق والسداد في مسارات العلم، حيث جاءت أجمل أدعية في العام الدراسي الجديد للأبناء، في التالي:

أدعية مكتوبة للابناء اول يوم دراسي 2023
  • اللهم مولانا الكريم، الذي نرفع الأيادي إليه، فلا يردّها خائبة، أسألك أن ترزق أولادي من نور علمك، وأن تُكرمهم بالبصر والبصيرة، والقُدرة على اجتياز جميع الاختبارات والدّروس.
  • اللهم بارك لأولاد قلبي في العام الدراسي الجديد، وزدهم من فضل جُودك، اللهم سهّل عليهم واكتب لهم أرفع الدّرجات، وامنحهم التفكير العقلاني، والرؤية الواضحة في الدّين والدّنيا.
  • اللهم أنتَ القادر على تحديد المصير، فأسألك مع بداية العام الدّراسي الجديد، أن تكتب لأولادي من الخير كُله، وأن تصرف عنهم الشّر والشّرور والخطايا ربّنا الكريم.

وفي ختام مقالنا هذا دعاء لابني في اول يوم دراسي 2023 بالنجاح “ادعية للابن اول يوم مدرسة”، لقد ذكرنا اهم وابرز المعلومات التي تتعلق في هذا الموضوع، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.