تعليمات الدوام المرن ديوان الخدمة المدنية 2023

تعليمات الدوام المرن ديوان الخدمة المدنية 2023 ، الذي صدر بهدف تقليص ساعات العمل للموظفين في الوزارات والجهات الحكومية في دولة الكويت خلال شهر رمضان، حيث حددت ثلاث فترات للعمل بواقع 4 ساعات ونصف لكل فترة، وسنتعرف من خلال مقالنا هذا على تعليمات الدوام وفق قرار الدوام المرن في ديوان الخدمة المدنية 2023 ، كما سنتحدث على موعد تطبيق الدوام المرن في دولة الكويت 2023 ، كما أنه سيتم وضع ساعات العمل في نظام الدوام المرن الصادر عن ديوان الخدمة المدنية في الكويت.

تعليمات الدوام المرن ديوان الخدمة المدنية 2023

فيما يلي تفاصيل نظام الدوام المرن في الكويت وفق ما تم تحديده من قبل ديوَان الخدمة المدنية:

  • أيام الدوام من الأحد إلى الخميس.
  • أوقات الدوام قسمت على ثلاث فترات وهي: الفترة الأولى: من الساعة 9:45 صباحًا وحتى الساعة 02:15 ظهرًا. الفترة الثانية: من الساعة 10:15 صباحًا وحتى الساعة 2:45 ظهرًا. الفترة الثالثة: من الساعة 10:45 صباحًا وحتى الساعة 3:15 ظهرًا.
  • تحدد الجهة الحكومية إحدى الفترات السابقة، وذلك حسب ظروف وطبيعة العمل بها، ويحق للجهة الحكومية تحديد أكثر من فترة في حال كان نظامها يسمح بتعدد إثبات الحضور وساعات العمل وفترة السماح، وفي هذه الحالة يحق للموظف تحديد إحدى الفترات.
  • تحسب دقائق التأخير في بداية الدوام بحسب الموعد الذي حددته الجهة التي يتبع لها، ويضاف إليه فترة السماح المقررة في بداية الدوام وهي 15 دقيقة.
  • يحق للجهة الحكومية إلزام بعض الموظفين بإحدى الفترات السابقة، وذلك وفقًا لمصلحة العمل، وفي هذه الحالة لا يسمح للموظف تحديد الفترة التي يرغب بها.
  • عدم الإخلال بفترة السماح المعمول بها في بداية الدوام والمقررة بواقع 15 دقيقة، وفترة السماح للإناث في نهاية الدوام بواقع 15 دقيقة.
  • عدم الإخلال بنظام الاستئذان بأنظمة النوبة أو الخفارة أو غيرها من الأحكام الخاص بضوابط العمل.

متى يبدا تطبيق الدوام المرن في الكويت 2023

يبدأ تطبيق الدوام المرن في الكويت أول أيام شهر رمضان، وذلك وفقًا لما جاء في نص المادة الأولى من قرار ديوان الخدمة المدنية الصادر برقم (1) لعام 2023، على أن يكون العمل بهذا القرار طيلة أيام الأسبوع عدا يومي الجمعة والسبت اللذين يعتبران عطلة أسبوعية، ويذكر أن بداية شهر رمضان في الكويت ستكون وفقًا للحسابات الفلكية يوم 23 مارس

ساعات العمل وفق الدوام المرن ديوان الخدمة المدنية 2023

حددت ساعات العمل في نظام الدوام المرن الصادر عن ديوان الخدمة المدنية في الكويت بواقع 4 ساعات ونصف لكل فترة، وقد وزعت على الشكل التالي:

  • الفترة الأولى تبدأ من 9:45 صباحًا ، وتنتهي على 12:45 ظهرًا
  • الفترة الثانية تبدأ من 10:15 صباحًا ، وتنتهي على 2:45 ظهرًا
  • الفترة الثالثة تبدأ من 10:45 صباحًا ، وتنتهي على 3:15 ظهرًا

وفي الختام لقد تعرفنا في هذا المقال على تعليمات الدوام وفق قرار الدوام المرن في ديوان الخدمة المدنية 2023 ، كما أننا قد تحدثنا على موعد تطبيق الدوام المرن في دولة الكويت 2023 ، كما أنه قد تم وضع ساعات العمل في نظام الدوام المرن الصادر عن ديوان الخدمة المدنية في الكويت.