وين احصل على ابرة مونجارو في الكويت

وين احصل على ابرة مونجارو في الكويت، موضعَ اهتمام لعدد هائل من الأشخاص المقيمين في دولة الكويت، لا سيما أولئك العازمون على اعتمادها في كل نظامهم العلاجي، ومن خلال مقالنا هذا سوف نذكر لكم الكثير من المعلومات حول ابرة مونجارو وأماكن الحصول عليها وكذلك استخداماتها ولا سيما ثمن ابرة المونجارو من خلال موقعنا موقع بلس عربي.

وين احصل على ابرة مونجارو في الكويت

إبرة مونجارو هي حقنةٌ توجد بها مادة تيرزيباتيد الفعّالة في علاج داء السكري وكذلك أيضا السمنة تم تصنيعها من قبل الشركة الأمريكية Lily ، وتعتبر معتمدةٌ من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية FDA كأجدد دواء مزدوج الهدف لمرضى السكري منذ التاريخ الذي يوافق الثالث عشر من شهر مايو أيار للسنة الماضية سنة 2022م، ذلك بعد ان تم تحقيق نتائج مُرضية في التجارب السريرية التي تعتبر مقامة في دولة أمريكا على عينةٍ من مرضى السكري.

لا يوجد أماكن محددةٌ وأيضا مرخصةٌ حتى يتم شراء حقنة مونجارو في دولة الكويت، لا سيما مع استحالة توفرها في الصيدليات المحلية المنتشرة في كل اقطار دولة الكويت، ممّا يجعل أماكن بيع حقنة مونجارو في دولة الكويت مقتصرةٌ على بعض المنصات الإلكترونية الخاصّة في طلبات الشحن والتوصيل داخل وخارج دولة الكويت.

استخدامات ابرة مومجارو

تستعمل إبرة مونجارو كما تحدثنا عنها كعلاجٍ مزدوج الهدف في معالجة أمراض السكري والسمنة، إذ أثبتت إبرةُ مونجَارو فعاليتها في الاستعمالات التي سوف نذكرها لكم وهي كالاتي :

  • التحكم في مستوى جلوكوز الدم لدى مرضى السُكري من النوع الثاني، والذي يعتبر حالة مزمنةٍ وأيضا متقدمة ترتفع فيه نسبة السكر في دم مريض السكري.
  • تحسين نسبة الجلوكوز في الدم، وهو علاج أكثر فعالية مقارنةً في ادوية السكري الأخرى.
  • التخفيف من السمنة التي تصاحب لجرعات الأنسولين لدى مرضى السكري؛ إذ تستعمل حقنة مونجارو كنظام علاجي بجوار الجدول الغذائي  والرياضة.

سعر ابرة مونجارو في الكويت

لم يحدد ثمن حقنة مونجارو في دولة الكويت، يعود ذلك لعدم ترخيصها بشكلٍ موثوق من قبل وزارة الصحة الكويتيّة، ممّا دفع بعض الجهات المتوفرة لها للتلاعب في ثمنها ، واستغلال حاجة المرضى لشرائها، وقد انعكسَ ذلك بشكلٍ بين وواضح على بيعها بأسعار عالية جداً تصل في بعض الحالات إلى ضعف سعرها ، وفيما يلي نبذةٌ عن ثمن إبرة مونجارو في دولة الكويت:

  • ثمن حقنة مونجَارو ضمن دولة الكويت: 80 دينار كويتي للإبرة الواحدة.
  • ثمن  حقنة مونجَارو ضمن  دولة الكويت: 300 دينار كويتي من أجل البوكس اللازم لشهر.
  • ثمن حقنة مونجَارو ضمن دولة الكويت :700 دينار كويتي من أجل الكورس الكامل لثلاثة أشهر.

وفي نهاية مقالنا الذي بعنوان وين احصل على ابرة مونجارو في الكويت، والذي تعرفنا من خلاله عن اهم التفاصيل التي تخص ابرة مونجارو واستخداماتها وثمنها كذلك ، نتمنى ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.