وفد فتح سيزور سوريا للقاء الفصائل وتسليم رسالة من “محمود عباس” إلى “بشار الأسد”

رام الله – بال بلس
قالت مصادر فلسطينية صباح اليوم الاثنين أنه من المتوقع في الأيام المقبلة أن يزور ​”دمشق​” وفدٌ مركزيٌ من قيادة حركة فتح برئاسة ​اللواء “جبريل الرجوب” أمين سر اللجنة المركزية بالحركة، ويرافقه كلاً من “روحي فتوح” عضو اللجنة المركزية، ومسؤول الأقاليم الخارجية لحركة فتح وسفير دولة فلسطين في سوريا “سمير الرفاعي”، بالإضافة إلى “أحمد حلس “و”عزام الأحمد”.

وقال موقع النشرة اللبناني أن وفد فتح سوف يسلم الرئيس السوري “​بشار الأسد”​ رسالةً من رئيس السلطة ​”محمود عباس”​ تتضمن التطورات السياسية والأمنية بالقضية الفلسطينية، وخاصةً الاعتداءات الإسرائيلية وتصعيدها للاستيطان.

أهداف زيارة وفد فتح لدمشق

وقالت مصادر فلسطينية أن مهمة وفد حركة فتح تتضمن عدة أهداف من الزيارة؛ أولها تسليم الرئيس “الأسد” رسالة الرئيس “عباس” خلال اجتماع الوفد مع “​فيصل المقداد”​ وزير الخارجية السورية في دمشق، حيث تتضمن رسالة الرئيس الموقف الرسمي الفلسطيني من التطورات الحاصلة، والخطوات التي ينوي القيام بها .

وذكرت المصادر أن الوفد سيشارك في حفل ذكرى انطلاقة فتح الـ57 المُقام في العاصمة السورية ، كما سيعقد وفد فتح بدمشق سلسلة اجتماعات مع الفصائل الفلسطينية في سوريا، وخاصة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية​، وذلك تمهيداً لانعقاد “المجلس المركزي” في مدينة رام الله يوم 20 يناير الجاري والذي سيستمر لمدة 3 أيام.

اقرأ أيضاً: الرجوب: جيل مؤسسي حركة فتح دخل مرحلة الخريف والمؤتمر الثامن للحركة سيعمل مراجعات في مسألتين

واعتبرت مصادر فلسطينية أن زيارة وفد فتح لسوريا برئاسة اللواء الرجوب؛ أنها زيارةً هامةً في ظل حدثين بارزين أولهما لقاء (عباس/غانتس) واستنكار اللقاء من عدة قوى معارضة فلسطينية ومنها فصائل منضوية تحت المنظمة، والتي اعتبرت اللقاء طعنة لجهود الموقف الفلسطيني.

وتضيف المصادر أن الحدث الثاني المؤثر على زيارة وفد فتح لدمشق هو انعقاد المؤتمر العام الثامن لحركة فتح في 21 مارس المقبل برام الله