وفد حركة حماس يصل إلى الجزائر تحضيراً لحوار الفصائل

الجزائر – بال بلس
قالت مصادر فلسطينية صباح اليوم الثلاثاء نقلاً عن الناطق باسم حركة حماس في غزة “عبد اللطيف القانوع”؛ أن وفد حركة حماس وصل إلى الأراضي الجزائرية بناءً على دعوة من الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون” لرئيس المكتب السياسي لحماس “إسماعيل هنية”.

وأضاف “القانوع” أن الزيارة في إطار إنجاح الحوار الوطني للوصول للمصالحة الفلسطينية، حيث أعلن الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون” عن مبادرة مؤتمر جامع للفصائل للحوار الوطني قبل أيام، وأكد المتحدث وصول وفد حركة حماس ممثلاً بـ”خليل الحية” و “حسام بدران”.

بدعوة من الرئيس الجزائري لحوار المصالحة.. وفد حركة حماس يصل إلى الجزائر

وأضاف “القانوع” أن وفد حركة حماس قد اجتمع مع المسؤولين الجزائريين بحضور ممثل حركة حماس في الجزائر “محمد عثمان”، حيث جرى الحديث القواسم المشتركة لتحقيق الوحدة الوطنية بين كافة الفصائل، وسبل إنهاء حالة الانقسام الفلسطيني.

وأشار إلى عقد اجتماعاً آخر لاستكمال الحوارات، كما عبّر عن تقديره لدور الجزائر في دعم فلسطين والقضية الفلسطينية دوماً، وعلى استضافتها لاجتماعات الفصائل الفلسطينية في الأراضي الجزائرية، وثمّن حرصها على إنجاز المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

اقرأ أيضاً: خطة مصرية أردنية لإطلاق عملية سياسية جديدة تقود لمفاوضات مباشرة مع الاحتلال

 وأضاف “القانوع” أن الجزائر أكدت جاهزيتها الكاملة والتامة لتحقيق الوحدة الوطنية بين كافة الفصائل الفلسطينية، وأن ذلك بمثابة موقف استراتيجي ثابت للجزائر في الحرص على الحالة الفلسطينية الداخلية، خاصة في ظل المرحلة الخطيرة التي تعصف بالقضية الفلسطينية.