وفاة الموسيقار السعودي غازي علي عن عمر يناهز 84 عاماً

الرياض – بال بلس
تُوفي الموسيقار السعودي غازي علي عن عمر يناهز 84 عاماً، بعد مسيرة فنية طويلة استطاع من خلالها أن يكون أحد أبرز الملحنين في الخليج العربي.

الموسيقار السعودي غازي علي:

انتقل الموسيقار السعودي غازي علي إلى القاهرة لدراسة الموسيقى سنة 1960، حيث كان مولعاً بها منذ صغره، وهناك أكمل الثانوية بمعهد الموسيقى، والفضل في ذلك يعود إلى أبو بكر خيرت الذي ونظراً لرغبة العديد من الطلاب في دراسة الموسيقى، أنشأ مدرسة ثانوية بالمعهد، حيث كان الطلاب يدرسون من الساعة 9 صباحاً حتى 2 ظهراً دروساً موسيقية متنوعة، ثم يستكملوا الدروس من الساعة 4 عصراً إلى 8 مساءً.

لمعرفة المزيد: وفاة الفنان الكبير أحمد خليل عن عُمر يناهز 80 عاماً متأثراً بإصابته بـ(كورونا)

وتخرج الطالب وأكمل دراسته الموسيقية المتخصصة بالمعهد لمدة أربع سنوات، وبذلك فقد تخرج الموسيقار غازي علي من المعهد سنة 1967م بعد أن قضى به قرابة سبع سنوات في دراسة متخصصة جادة. 

وكان اهتمامه بالموسيقى والغناء قد بدأ مبكراً مما شجعه على التخصص فيه وكانت دراسته بمعهد (الكونسر فتوار) بالقاهرة ولمدة سبع سنوات انتهت عام 1967م المعروفة بسنة النكسة.

بداياته الفنية


يعتبر الفنان غازي علي من أهم الفنانين السعوديين، ومن أكثرهم ثقافة، ومن أوسعهم علماً بالموسيقى، واستطاع قبل أن يدرس الموسيقى، ويحصل على بكالوريوس التأليف الموسيقي من معهد الكونسرفتوار في القاهرة، أن يضع يده على مفاتيح التراث لينتج في وقت مبكر جداً مجموعة من الروائع الخالدة: (في ربوع المدينة)، و(شربة من زمزم)، و(يا العشرة) و(يا روابي قبا).