وصول 3500 مهاجراً يـهودياً إلى إسرائيل في غضون أسبوعين

القدس المحتلة – بال بلس
وصول أكثر من 3500 مهاجراً يهودياً جديداً إلى إسرائيل، منذ بدء الحرب على أوكرانيا، نصفهم مهاجرون من موسكو، حسب بيانات وزارة الهجرة والاستيعاب، وأيضاً وصول 2007 مواطنين أوكرانيين مؤهلين للعودة إلى الكيان في غضون أسبوعين ونصف، ووصول حوالي 1500 من روسيا.

من المقرر أن يصل غداً 600 مهاجراً من أوكرانيا إلى إسرائيل

وأيضاً من المقرر أن يصل غداً 600 مهاجراً من أوكرانيا إلى الاحتلال الإسرائيلي، وهو رقم قياسي منذ بدء الحرب، ولقد وصل 122 مهاجراً صباح الخميس الماضي، على طائرة تابعة للوكالة اليهودية ومؤسسة الصداقة من بولندا.

وهبط 170 مهاجراً كانوا يتواجدون على متن رحلة من مولدوفا، وفي الظهيرة سوف يتم وصول 162 مهاجراً على متن رحلة أخرى، وفي المساء يصل160مهاجراً آخر، وفي نهاية اليوم سيكون عدد المهاجرين من روسيا وأوكرانيا يتجاوز 4000 مهاجراً.

فيما أعلنت وزارة الهجرة والاستيعاب، عن إنشاء غرفة عمليات خاصة في المحطة رقم 1 في (مطار بن غوريون)، يعمل فيها طاقم الوزارة على مدار الساعة، وطاقم موظفين لمساعدة المهاجرين الذين لا يصلون على متن رحلات جوية منتظمة، واللاجئين الذين سيرغبون في تنظيم شرعية هجرتهم.

اقرأ المزيد: الجهاد الإسلامي يشيد بقصف القنصلية الأمريكية في أربيل

وقالت وزيرة الهجرة والاستيعاب “بنينا تامانو شيتا” إن الغرض من العمل 24 ساعة هو تواجد الدعم الكامل للمهاجرين من لحظة وصولهم إلى إسرائيل.