وزارة الخارجية والمغتربين تُطالب الإدارة الأمريكية بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف الاعتداءات على القدس

رام الله – بال بلس
طالبت وزارة الخارجية والمغتربين ، الإدارة الأمريكية بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف تغولها على القدس ومقدساتها المسيحية والإسلامية، وإجبارها على التراجع فوراً عن التضييقات والعراقيل التي تضعها في طريق المصلين.

وزارة الخارجية والمغتربين تُدين الاعتداءات الوحشية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي

وأدانت وزارة الخارجية، في بيان لها، اليوم السبت، الاعتداءات الوحشية التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بحق كنيسة القيامة والمصلين المحتفلين بسبت النور.

وايضاً استنكرت التضييقات التي فرضتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، لمنع وصول أعداد كبيرة منهم للصلاة بالكنيسة، ونصب الحواجز والاعتداء على حرمتها واستباحتها بأسلحتهم في استفزاز صريح للمصلين المسيحيين، ما يشكل ذلك انتهاكاً صارخاً لمبادئ حقوق الإنسان.

واعتبرت أن هذه الاعتداءات استخفاف بمشاعر المسيحيين وتدنيس لمقدساتهم، وتفريغ للكراهية والحقد والعنصرية ببعديها القومي والديني من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، وبتعليمات من المستوى السياسي، وهي جزء لا يتجزأ من عمليات أسرلة وتهويد القدس ومقدساتها، خاصة المسجد الأقصى المبارك.

وحملت وزارة الخارجية حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذا العدوان الهمجي على كنيسة القيامة والمصلين المسيحيين.

اقرأ المزيد: اتصالاً هاتفياً بين “زياد النخالة” ووزير الخارجية الإيراني