هيئة شؤون الأسرى والمحررين تكشف الأوضاع الصحية لثلاثة معتقلين جرحى

رام الله – بال بلس
رصدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، آخر المستجدات فيما يتعلق بالأوضاع الصحية لثلاثة شبان تم اعتقالهم حديثاً، ونقلهم إلى مشافي الاحتلال الإسرائيلي، بعد إطلاق النار عليهم وإصابتهم.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى، أن من بين المعتقلين الجرحى الشاب “نسيم شومان” والذي يقبع حالياً بقسم العناية المكثفة تحت أجهزة التنفس والتخدير بمستشفى(تشعاري تصيدق)، وحالته الصحية صعبة وخطرة حتى هذه اللحظة، وذلك بحسب للمعلومات الواردة من الطاقم الطبي في المشفى.

هيئة شؤون الأسرى استقرار الوضع الصحي للشاب “أسيد حمايل”

وأضافت أن الوضع الصحي للشاب “أسيد حمايل” والبالغ من العمر 20 عاماً، آخذ بالاستقرار وتحتجزه قوات الاحتلال حالياً بمستشفى (هداسا عين كارم) بقسم العناية المكثفة، وكان قد أُصيب بعدة رصاصات بقدميه عند اعتقاله وفقد الوعي حينها، وأُجريت له عملية جراحية، ويعاني حتى اللحظة من أوجاع حادة مكان الإصابة.  

ولفتت الهيئة أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت الشابين شومان وحمايل، من قرية أبو فلاح قبل ثلاثة أيام بعد إطلاق الرصاص عليهما عند مدخل بلدة ترمسعيا شمال مدينة رام الله.

في حين لا يزال الشاب “نور الدين جربوع”  من جنين بقسم العناية المكثفة بمستشفى (رمبام) في مدينة حيفا بالداخل المحتل، وكان قد أُصيب بـ 10 طلقات بالصدر والبطن عند اعتقاله، ولا يوجد أي معلومات محددة حول وضعه الصحي.

وأشارت الهيئة، أن الاحتلال الإسرائيلي،  لا يتوقف عن استهداف الشبان الفلسطينيين وأذيتهم جسدياً ونفسياً أثناء اعتقالهم واقتيادهم، مستخدماً أساليب بطشية وقمعية بحقهم، فهم لا يسلموا من الاعتداء المباشر سواء بالضرب بالهروات أو أعقاب البنادق، كذلك من إطلاق الرصاص وقنابل الغاز والمطاط تجاههم، مما يؤدي إلى إصابة العديد منهم بإصابات بليغة كحال الشبان الثلاثة المذكورين في هذا التقرير.     

اقرأ المزيد: شرطة الاحتلال الإسرائيلي إنشاء وحدة إسرائيلية جديدة لمراقبة منصات التواصل