وزارة الصحة هناك سببان لانتشار التهاب الكبد الغامض بين الأطفال

لندن – بال بلس
أعلنت وزارة الصحة في بريطانيا، عن السببين الرئيسيين للانتشار المقلق لالتهاب الكبد الغامض بين الأطفال في البلاد.

ولقد حذر خبراء الصحة في بريطانيا، من أن العيش مع “كلب أليف”، أو تناول عقار “الباراسيتامول”، قد يؤدي إلى حالات غامضة من التهاب الكبد لدى الأطفال.

ووفق بيانات وكالة الأمن الصحي في بريطانيا، كان من ضمن 92 حالة في جميع أنحاء بريطانيا، 64 حالة في الأطفال من عائلات تمتلك كلاباً أو تعرضوا للكلاب.

انتشار التهاب الكبد بين الأطفال قد يكون بسبب ملكية الكلاب

في حين يكتشف خبراء الصحة الآن هذا الرابط، مما يعني أن انتشار التهاب الكبد بين الأطفال قد يكون بسبب المستويات العالية من ملكية الكلاب.

في الوقت نفسه، وجدت السلطات الصحية أن ثلاثة أرباع المصابين، ذكروا استخدام عقار “الباراسيتامول”، بينما لم يتم الإبلاغ عن استخدام “الأسبرين”.

وعلق الخبراء على ذلك بالقول إن انتشار استخدام الباراسيتامول يعتبر متسقاً مع الإرشادات الخاصة بإدارة المرض الحاد عند الأطفال.

وفي وقت سابق، أفادت منظمة الصحة العالمية، أنها تُواصل تلقي عشرات البلاغات عن إصابات أطفال بالتهاب الكبد الحاد لم يعرف سببها بعد، مقدّرة عددها بنحو 230 في جميع أنحاء العالم.

ولم تعرف المنظمة بعد سبب هذه الالتهابات الشديدة في الكبد، والتي سجلت غالبية حالاتها في أوروبا، وكان أولها في بريطانيا.

وبحسب المعلومات عنه، يصيب التهاب الكبد بشكل رئيسي الأطفال دون العاشرة، ومن أعراضه الإسهال واليرقان والتقيؤ وآلام البطن، واستلزم عدد من الحالات إجراء زراعة للكبد ، وتوفي على الأقل واحد من الأطفال الذين أصيبوا به.

اقرأ المزيد: تعرف على الفوائد الصحية لتناول الموز الأخضر