استياء في أوساط الاحتلال بعد انتصار الأسير هشام أبو هواش في معركة الأمعاء الخاوية والتي استمرت 141 يوماً

القدس المحتلة – بال بلس
قالت مصادر عبرية مساء أمس الثلاثاء، أن حالة استياء شديدة في أوساط الاحتلال الإسرائيلي عقب انتصار الأسير هشام أبو هواش ليلة أمس، وقالت المصادر أن آراء أعضاء الكنيست الإسرائيلي حول اتفاق الإفراج عن الأسير أبو هواش جاءت كالتالي: أحدهم قال أن حكومة الإسرائيلية دمرت الردع وجلبت العار لـ”إسرائيل”.

وأضاف المصدر أن من بين آراء أعضاء كنيست إسرائيليين حول انتصار هشام أبو هواش، قول آخر ، أن ما تم هو بمثابة الاستسلام للإرهاب، فلا يوجد وصف آخر لما حدث، وأن حكومة الاحتلال تعتمد على مناصري “الإرهاب”، وجعلتنا جميعاً رهائن، بحسب تعبيره.

وقال “إيلي كوهين” عضو كنيست أيضاً: “إن حكومة (بينيت) هي أول حكومة إسرائيلية فلسطينية، وحكومة ضعيفة، وتشكل خطر على أمن “إسرائيل” “.

هشام أبو هواش ينتصر وحكومة الاحتلال خضعت

ووقعت مشادات كلامية بحسب مصادر عبرية بين عضو الكنيست العربي “أيمن عودة” وبين عضو الكنيست “إيتمار بن غفير” عند مدخل غرفة الأسير “أبو هواش” في المستشفى؛ فقال “عودة “: (النصر للشعب الفلسطيني) فرد “بن غفير”: “أنت إرهابي، كان على الشاباك الإسرائيلي أن يغتال “أبو هواش”، لماذا “إسرائيل” تستسلم، لماذا “حكومة إسرائيل” تستسلم، لماذا يستسلم بينيت، إن نفتالي بينيت قد استسلم وخضع، بحسب قوله.

وقام أفراد من عائلة “أبو هواش” بطرد “بن غفير” خلال محاولته اقتحام غرفة الأسير الفلسطيني “هشام أبو هواش”، للاحتجاج على اتفاق الإفراج عنه، وقام نشطاء فلسطينيين بالتلويح بالأعلام الفلسطينية في وجه “بن غفير” في المكان حيث قال “بن غفير”: “هذا أمر لا يصدق”، وغادر مطروداً.

اقرأ أيضاً: بعد 141 يوماً من الإضراب عن الطعام… الأسير هشام أبو هواش ينتصر على سجّانه . بالفيديو

واتهم سياسيون وإعلاميون إسرائيليون حكومة “بينيت” بـ”الضعيفة”، وأنها انصاعت ذليلة للفلسطينيين، إذ وافقت على وقف تمديد الاعتقال الإداري للأسير أبو هواش؛ وأعلنت الإفراج عنه في 26/02/2022م.