بالفيديو – هروب سيدة فلسطينية من غزة إلى تركيا، بعد عملية نصب بـ 2 مليون دولار

غزة – بال بلس
أعلن الباحث الاقتصادي “محمد أبو جياب” أمس الأربعاء، عن هروب سيدة فلسطينية من قطاع غزة إلى دولة تركيا؛ بعد قيامها بالنصب والاحتيال على عدة مواطنين من غزة بمبلغ 2 مليون دولار أمريكي.

هروب سيدة فلسطينية بعدما تمكنت من الاحتيال عبر شبكة “التسويق الشبكي”

وأضاف “أبو جياب” في حلقته المنشورة في برنامجه المعهود (بلا نقود)، هروب سيدة فلسطينية بعدما قامت بالاحتيال عبر شبكة وهمية باسم “التسويق الشبكي” أوما يسمى بـ “التسويق الهرمي”، وتمكنت من سرقة أموال المودعين بحساب الشركة عبر إيهامهم باستثمارها.

واستغرب الباحث الاقتصادي من سذاجة وسطحية بعض المواطنين في تصديق المحتالين والنصابين عبر منحهم أموالاً بهدف استثمارها وتحقيق أرباح وهمية، كون التسويق الشبكي والهرمي أصبح معروفاً بعدم الجدوى منه والاحتيال المنتشر من خلاله عالمياً وفي العالم العربي.

وأوضح “أبو جياب” بأن “المحتال” يقدم عروض وهمية للمواطن ويشجعه عاطفياً للمغامرة بمبلغ بسيط من المال لشراء منتج معين بمبلغ بسيط، ومن ثم التسويق الوهمي وإقناعه بجلب أشخاص جدد للشراء على أمل الربح وتحقيق عمولة على كل شخص يقنعه، وهكذا حتى يجمع المحتال أو “النصّاب” مبلغاً من المال ويهرب به.

اقرأ أيضاً: مايا دياب ترد على أدهم نابلسي بعد اعتزاله، وتهاجمه: “الحرام إنكم بالفن” – بالفيديو

وبيّن الباحث أن هناك الكثير من الحالات المعروفة الشهيرة بالنصب والاحتيال بتلك الآلية، وهناك حالات أخرى منتشرة غير مشهورة، مما أدى لتدمير بيوت آمنة وانهيار أسر وقع فيها طلاق جرّاء هذا النصب والمغامرة غير محسوبة بالمال.

تفاصيل هروب سيدة فلسطينية من غزة

وفي التفاصيل، قالت مصادر محلية أن السيدة الهاربة هي “س.ح”، وتعمل بوظيفة معلمة بوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، وهي متزوجة ولديها أولاد، من سكان منطقة المخابرات غرب مدينة غزة، وقد هربت السيدة برفقة زوجها وأولادها وبعض من إخوانها وأبناء عمومتها.

https://www.instagram.com/tv/CXyWbF3o3Y8/?utm_source=ig_web_copy_link

وناشد الباحث “أبو جياب” وزارة الاقتصاد والجهات الحكومية لتوعية وتحذير المواطنين من الوقوع في شرك المحتالين والنصابين، كما طالب رجال الدين بتحريم هذا التسويق الشبكي أو الهرمي الوهمي، الذي يستدرج الناس لدفع المال بهدف ربح خيالي سريع.