بالصور نقابة المهن الموسيقية تكشف قائمة الممنوعين من الغناء

القاهرة _ بال بلس
كشف المستشار الإعلامي إلى نقابة المهن الموسيقية في مصر طارق مرتضى، يوم أمس الأربعاء عن قائمة لأسماء 24 مطربًا وفريقًا من فرق المهرجانات المحظور التعامل معهم.

نقابة المهن الموسيقية تكشف عن الأسماء المحضورة من الغناء:

أوضح مرتضى أنه تم إيقاف كل من “أبوليلة، الديزل، الزعيم، العصابة، المدفعجية، أوكا وأورتيجا، حسن شاكوش، ريشة كوستا، علي سمارة وأحمد عوت، الدخلاوية، ولاد سليمان، حمو بيكا، شواحة، نجوم المهرجانات، علاء فيفتي، عمر كمال، عمرو حاحا، فرقة الصواريخ، فرقة العفاريت، فرقة الكعب العالي، كزبرة وحنجرة، مجدي شطة، وزة مطرية” بالإضافة إلى عنبة.

وشدد نقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر مؤخرًا، على جميع وسائل الإعلام عدم الترويج لأغاني المهرجانات، احترامًا لقرار النقابة.

و يذكر أن هاني شاكر أعلن إيقاف مؤدي المهرجانات حسن شاكوش عن الغناء وسحب ترخيصه نهائيًا ودون رجعة.

لقراءة المزيد: الجمهور يهاجم زوج الفنانة نيللي كريم بسبب هذا التصرف

وقال الفنان هاني شاكر: “ما فعله شاكوش شيء خطر، إنه يؤدي الغناء بكلمات غير أخلاقية، فالفن ليس بحاجة إلى هذا النوع الغريب من الغناء”، مختتماً بقوله: “بالناقص حسن شاكوش”.

وكانت نقابة المهن الموسيقية المصرية، قررت إيقاف تصريح الغناء للمطرب حسن شاكوش لأجل غير مسمى، مع استمرار إيقاف المطرب الشعبي رضا البحراوي لمدة شهر، على أن يحق له العودة إلى الغناء بعد انتهاء مدة الإيقاف.

كذلك قررت النقابة، في بيان لها، منع استعانة الفنانين بفلاشة في أي حفل غنائي، وأن يكون مصاحباً لفرقة موسيقية لا تقل عن 8 عازفين، بدءاً من يوم الخميس 16 سبتمبر عام 2021، مؤكدة أن ذلك بناء على قرار النقيب العام الفنان هاني شاكر وأعضاء مجلس النقابة.

وكان مجلس نقابة المهن التمثيلية، أكد في بيان له، أن ما حدث يحط من قيمة الفن المصري الذي ظل طوال عقود طويلة هادياً للقيم والأخلاق ولم يكن أبداً داعماً لإهدار الأخلاق والفضيلة، داعياً جموع الفنانين ومؤدي المهرجانات إلى التمسك بالأخلاق الحميدة والحفاظ على قيم المجتمع الرصينة والتمسك بالكلمة الصائبة.