شقيق الأسير ناصر أبو حميد يؤكد أن أخيه استفاق من غيبوبته ولا يزال بحالة خطيرة

القدس المحتلة – بال بلس
أكد ناجي أبو حميد شقيق الأسير المريض بالسرطان “ناصر أبو حميد” لوسائل إعلام فلسطينية مساء أمس الأحد أن شقيقه الأسير قد استفاق من غيبوبته التي تواصلت منذ أسبوعين، مضيفاً بأن وضع شقيه الصحي لا زال خطراً.

وأشار “ناجي أبو حميد” أن شقيه الأسير ناصر استفاق غيبوبة كان فيها بسبب تدهور حالته الصحية مؤخراً، وأفاد بأن أطباء الاحتلال قد أعادوا الأسير إلى التخدير لأجل إكمال عملية العلاج، وبيّن وجود تحسن طفيف على الحالة الصحية للأسير المريض ناصر أبو حميد.

وشدد “أبو حميد” بأن حالة شقيقه ناصر الصحية لا تزال خطرة، لأن المشكلة الصحية التي يعانيها لا تزال قائمة، فمن المفترض أن يأخذ الأسير المريض ناصر (12) جلسة “علاج كيماوي” لمرض السرطان الذي يعانيه، وأضاف بأنه لم يأخذ من الجرعات سوى  اثنتين في جلستين فقط.

ناصر أبو حميد استفاق من غيبوبته وأُعيد تخديره لسوء حالته

وأكد شقيق الأسير “ناصر أبو حميد” ضرورة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي للإفراج عنه، واستكمال علاجه في الخارج، كون الحالة الصحية تحتاج لمتابعة علاجية مستمرة، خاصةً أن مناعة الأسير المريض ضعيفة جداً، ولا يمكنه تحمل ظروف بيئة السجن الإسرائيلي.

وأشار شقيق الأسير المريض بوجود ضغوط دولية منها تنسيق الصليب الأحمر الدولي للسماح بالزيارة للأسير ناصر في المستشفى ومرافقته، مضيفاً بأن مستشفى “برزلاي” الإسرائيلي المقيم فيه الأسير حالياً؛ اتصل به وأبلغه بأن شقيقه قد استفاق من الغيبوبة.

وأضاف ناجي أبو حميد أن شقيقه عاد لوعيه؛ لكنه لا يزال يعيش على أجهزة التنفس الصناعي، وللحفاظ على سلامته؛ أُعيد تخديره بشكل كامل لوجود التهاب جرثومي في رئتيه.

وقال اللواء “قدري أبو بكر” رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين مساء أمس الأحد: “إنه يدعو المجتمع الدولي ومنظمة الصحة العالمية؛ لتشكيل لجنـة طبية دولية فلسطينيـة؛ لمتابعة حالة الأسير ناصر أبو حميد الصحية”.

اقرأ أيضاً: الأسير محمد العارضة يعلق إضرابه المفتوح عن الطعام تمهيداً للتفاوض للاستجابة لمطالبه

واستنكر رئيس الهيئة التجاهل الدولي لحالة الأسير المريض، معتبراَ ذلك تواطؤاً مع الاحتلال وخرق واضح لقوانين حقوق الإنسان بعدم بموافقة الاحتلال العلنية على طلب الإفراج الفوري لأسباب صحية خطيرة.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى بأن اليوم الاثنين سيكون إضراباً في سجني نفحة وعسقلان دعماً  للأسير ناصر أبو حميد، ومطالبةً بالسماح لأشقائه بزيارته، كما قام شقيقه “نصر” بخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ صباح أمس الأحد للإفراج عن شقيقه.